حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع على مختلف مناطق المملكة

Written By حسن عبدالله on 2014/09/04

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com- حسن عبدالله- تشهد مختلف مناطق المملكة أجواءً حارة مرهقة، عدا المرتفعات الجبلية العالية، كما تتأُثر غرب البلاد بالسحب الرعدية في ساعات العصر وتنحسر موجة الرطوبة عن شرق البلاد.

 

شمال المملكة:

تبقى الأجواء حارة صيفية، لكنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بداية الأسبوع القادم لتصل اوائل الثلاثين مئوية ويتحول الطقس إلى لطيف.

 

وسط المملكة والعاصمة الرياض:

يتوقع أن تغطي كميات كبيرة من السحب وسط البلاد، وذلك بسبب تدفق كميات كبيرة من الرطوبة في الطبقات المتوسطة والعليا من الجو، ولكن تبقى الأجواء حارة مرهقة وقاسية، وهناك احتمالية بتساقط الزخات الخفيفة من الأمطار في نطاقات محدودة مع إثارة للأتربة والغبار.

 

شرق المملكة:

تنحسر موجة الرطوبة عن شرق البلاد وتتحول الرياح إلى الشمالية والشمالية الشرقية، وربما تعمل على إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق وخاصة المفتوحة.

 

غرب البلاد:

تتأُثر المناطق الغربية من البلاد بحالة من عدم الإستقرار الجوي وتتكاثر السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وتعمل على تساقط الأمطار التي قد تكون غزيرة خاصة جنوب غرب البلاد، مع العلم أن حالة عدم الإستقرار تصل إلى ذروتها خلال نهاية الأسبوع.

ويلاحظ أن التقلبات الجوية بدأت تتواجد على أجواء المملكة وذلك بسبب اقترابنا من فصل الخريف وبداية انحسار فصل الصيف.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



The Arab World | What is the Red Sea Depression and how does its impact affect weather patterns during the fall?Saudi Arabia | A cooler air mass affects the north of the Kingdom, and the chances of rain continue in these areasJordan | Learn with us about the places visited by Muhammad bin Ali on a trip organized by the Jordan Tourism Board (Video)Rainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the weekAround the World | Tropical Cyclone Julian Makes Its Way to Taiwan, with Areas and Amounts Possible to Receive Over 1,000mm in Coming DaysGiant 'Olive Moon' Shines in the Sky During OctoberWeather Update | Black Sea Rainstorm Intensifies Over Türkiye (Winds Over 100 km/h, Heavy Rain)Saudi Arabia - 2:10 PM | Thunderstorms are now affecting 6 regions, accompanied by showers of varying intensity 7 Tropical Cases Active in the Pacific and Atlantic Oceans, and Ocean Warming Predicts More Storms Later