حالة جوية ماطرة واسعة النطاق على غرب المملكة .. تبدأ الاثنين وتصل ذروتها ما بين الأربعاء والجمعة

Written By أسامة الطريفي on 2017/08/13

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع "طقس العرب" -أسامة الطريفي- يتوقع بمشيئة الله أن يتجدد تأثر أجزاء واسعة من غرب المملكة العربية السعودية بحالة من عدم الاستقرار الجوي إعتباراً من يوم الاثنين وحتى نهاية الاسبوع الحالي بحيث من المتوقع أن تتسع رقعة وغزارة الأمطار على المنطقة الغربية من المملكة خلال الأيام الاخيرة من الاسبوع الحالي.

 

الحالة تبدأ تدريجياً على مرتفعات جنوب غرب المملكة وجازان إعتباراً من الاثنين: 

يتوقع أن يبدأ تأثر مرتفعات عسير والباحة وجازان تدريجياً بحالة عدم الاستقرار الجوي إعتباراً من يوم الاثنين حيث تتكاثر السحب يومياً مع ساعات الظهر والعصر في تلك المناطق مع تساقط زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحيانا، غزارة الأمطار يتوقع أن تشتد في الأيام الاخيرة من الاسبوع وخاصة ما بين الاربعاء والجمعة.

 

تزايد فرص تساقط الأمطار على المشاعر المقدسة ما بين الأربعاء- الجمعة:

 

ويتوقع بإذن الله أن يمتد تساقط الأمطار الرعدية الى منطقة المشاعر المقدسة ومكة المكرمة إعتباراً من يوم الأربعاء ، حيث يتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار قد تكون غزيرة أحياناً وربما تترافق بنشاط على سرعة الرياح السطحية.

 

المدينة المنورة .. زخات رعدية متوقعة ما بين الثلاثاء-الجمعة:

مع امتداد رقعة الأمطار الرعدية على غرب المملكة يتوقع أن تصل الى المدينة المنورة والحرم المدني الشريف إعتباراً من يوم الثلاثاء، حيث يتوقع تساقط زخات رعدية من الأمطار قد تكون غزيرة أحياناً تترافق بنشاط على سرعة الرياح.

 

جدة وفرصة محدودة لبعض الأمطار نهاية الاسبوع!

 

وكغيرها من مناطق غرب المملكة ، يتوقع أن تطال مدينة جدة الساحلية بعض الزخات الرعدية من المطر ولكن بشكل محدود النطاق وبغزارة منخفضة عموماً.

 

تنبيهات هامة خلال الحالة الجوية القادمة:

 

والله أعلم.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia: Rainfall to expand to include new area by weekendRiyadh | Air shows by the Armed Forces on Saudi National Day with their latest aircraft amidst ideal weather at this time.. DetailsSevere solar storms have occurred in the past, and if they return, their return will be disastrous for technology.Around the world.. The most prominent pictures and videos of the giant September full moonLuxury Travel Destinations That Will Take the Lead in 2024Saudi Arabia | Possible weather phenomena during Saudi National Day outdoor events in the southwest of the KingdomEverything you need to know about Riyadh Season 2024An exceptional climate condition is experienced in central and southern Europe, which will continue in the coming days.Saudi Arabia | Riyadh Season 2024 Start Date