حالة من عدم الإستقرار الجوي تؤثر على البلاد إعتباراً من مساء السبت وحتى الإثنين

Written By رامي عبيد on 2015/12/12

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com - رامي عبيد - من المتوقع أن تتأثر البلاد إعتباراً من ساعات مساء وليل السبت بحالة من عدم الإستقرار الجوي، نتيجة إلتقاء كتلة هوائية باردة قادمة من الغرب مع كتلة هوائية دافئة ورطبة قادمة من الجنوب والجنوب الشرقي عبر الخليج العربي،حيث تعمل هذه المنظومة الجوية على تكاثف وتتطور السحب الركامية الرعدية في العديد من المناطق خاصة يوم الإثنين. 

 

وفي التفاصيل، ومع ساعات ما بعد منتصف ليلة السبت/الاحد يتوقع أن تتطور السحب الركامية بشكل محلي في بعض المناطق الوسطى، بما فيها المناطق المحيطة بالعاصمة بغداد،بحيث ستتسبب بتساقط زخات رعدية من المطر،ومع إقتراب الكتلة الهوائية  الباردة أكثر نحو البلاد  قادمة من الغرب، يتوقع أن تشتد حدة الاحوال الجوية غير المُستقرة بشكلٍ تدريجي مع ساعات ظهر وعصر الاحد ،مع إتساع رقعة المناطق المتأثرة بالسحب الركامية الرعدية لتشمل أجزاء واسعة من شمال ووسط البلاد.

 

يوم الإثنين ذروة الاحوال الجوية غير المُستقرة على البلاد 

 

يتوقع أن تتأثر البلاد بشكلٍ مباشر بالكتلة الهوائية الباردة ومع تزامنها بتواجد كتلة هوائية دافئة ورطبة قادمة من الجنوب والجنوب الشرقي ، تزداد  بتواجد هذه المنظومة الجوية حدة حالة عدم الإستقرار الجوي على العديد من المناطق وخاصة الشمالية الشرقية والشرقية والوسطى بما فيها العاصمة بغداد،يتوقع ان تشهد هذه الاجزاء امطار رعدية تتميز بانها متفاوتة الشدة، خاصة مع ساعات ظهر وعصر الإثنين.

 

يتوقع ان تشتد سرعة الرياح السطحية الشمالية الغربية على الاجزاء الغربية قد تتسبب بإثارة الغبار في تلك المناطق وبالتالي تدني في مدى الرؤية الافقية.

 

يحذر يوم الاحد و الإثنين: 

 

1- من خطر حدوث العواصف الرعدية.

2- من خطر تشكل السيول خاصة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية.

3- من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار المُثار بفعل نشاط الرياح السطحية غرب البلاد.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



The season of sudden weather and temperature fluctuations is approaching. Will this pave the way for radical changes in the weather?Arab countries | On the first days of the astronomical fall season.. Autumn rains include 12 Arab countriesClimate Report | Tropical Pacific Ocean Temperatures Move from Balance to Cooling, Harbinger of La Niña Growth Next FallDue to climate change, the period from June to August 2024 will be the hottest in the world in 175 years. Has the era of global boiling begun?A new small moon will orbit our planet in the next two monthsAutumnal equinox next sundayVideo: Watch the first footage of the wreckage of the Titan submarine after it was found at the bottom of the ocean