حيوان أسد البحر يجنح بأرقام قياسية إلى شواطئ كالفورنيا

Written By وداد السعودي on 2015/04/07

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- أكدت هيئة مصايد الأسماك الوطنية الأمريكية أن أعداد حيوان أسد البحر التي قذفتها المياه وجنحت على شواطئ جنوب كاليفورنيا بلغت 2250 حيواناً حتى هذا الوقت من العام، مسجلة رقماً قياسياً مقارنة مع السنوات السابقة، إذ يعادل 20 ضعف متوسط مستويات الجنوح في فترة الأشهر الثلاثة ذاتها خلال العقد المنصرم وضعف العدد المسجل عام 2013.

 

وأرجع العلماء ظاهرة تفاقم أعداد حيوان أسد البحر على شواطئ كالفورنيا، إلى ارتفاع درجة حرارة البحار في المنطقة والتي أثرت على غذاء الثدييات البحرية، حيث تعاني تلك الحيوانات من ندرة في فرائسها؛ الأمر الذي دفع الأمهات المرضعات للمغامرة بالخروج من البحر لمسافة أبعد بحثاً عن الغذاء تاركة صغارها وراءها لتعول نفسها لفترات أطول.

 

ويرى المتحدث باسم هيئة مصايد الأسماك الوطنية "مايكل ميلشتاين" أن ارتفاع درجة حرارة مياه البحار الناجم عن الرياح الضعيفة على نحو غير عادي على طول الساحل الغربي، أدى إلى التغير الحاصل على السلسلة الغذائية للثدييات البحرية في جنوب كاليفورنيا.

فالرياح القوية تساعد على جذب المياه الأكثر برودة من أعماق مياه المحيط الهادي إلى السطح مع إمدادات وفيرة من أسماك السردين والهف والحبار وغيرها من الفرائس التي يتغذى عليها حيوان أسد البحر، بحسب "رويترز".

 

شاهد المزيد:

 

فرس البحر القزم: كائن بحري بقدرات هائلة على التنكر

 

بالصور : 10 حيوانات لم تكن تعلم بوجودها

 

بالصور : أغرب 10 حيوانات قد تشاهدها على الإطلاق

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Animals that lived on the land of Saudi Arabia and ended their lives with extinctionvideo | This fish can spend 4 years in a summer hibernation without a drop of water!Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday