خارطة توضيحية: تحذيرات من عواصف رملية قوية تجتاح المملكة في الأيام القادمة !

Written By admin on 2013/07/16

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com – يحذر موقع "أرابيا ويذر" من عواصف رملية و رياح مغبرة قوية أحيانا ستؤثر في الأيام القادمة على مناطق متعددة في المملكة العربية السعودية.

 

حيث ستبدأ الرياح المغبرة بالهبوب يوم الأربعاء 8 رمضان على المناطق الواقعة بالقرب من الحدود الكويتية و العراقية و مناطق حفر الباطن، و تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى و مناطق العاصمة الرياض، هذه الرياح من المتوقع أن تشتد سرعاتها خلال أيام الخميس و الجمعة و السبت (9-11 رمضان)، حيث يتوقع تشكل العواصف الرملية من جنوب العراق و امتدادا إلى الكويت وصولا إلى المناطق الوسطى من المملكة و مناطق الرياض، و يتوقع أن تتعرض المناطق الشرقية و مدينة الدمام إلى تلك الرياح المغبرة خلال يومي الجمعة و السبت، و لا يستبعد وصول موجات الغبار المنقولة في بعض الأوقات إلى بعض المناطق الجنوبية و المناطق الجنوبية الغربية و الغربية.

 

توقعات الرياح للعاصمة الرياض تشير إلى سرعة هبات رياح تصل إلى 40 كم في الساعة خلال يوم الأربعاء 8 رمضان، بينما تصل أحيانا إلى ما يقارب 50 كم في الساعة أيام الخميس و الجمعة و السبت، و قد تصل في الدمام إلى أكثر من 50 كم في الساعة خلال يوم السبت، و ينصح بمتابعة آخر توقعات الرياح و الغبار في الأيام القادمة.

 

هذه الرياح المغبرة من المتوقع أن تخف حدتها يوم الأحد 12 رمضان.

 

----------------------

شاهد المزيد:

شكل توضيحي: الخطأ والصح .. في رمضان

بالصور : تعرّف على جبل أوليمبوس على كوكب المريخ بإرتفاع 27 كيلومتراً

بالصور : عواصف بردية شديدة تُدمر المحاصيل الزراعية في شمال إيطاليا

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday