خارطة توضيحية : طقس الوطن العربي يوم الاربعاء 10-4-2013

Written By admin on 2013/04/09

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com  -إليكم خارطة توضيحية تحتوي على نظرة عامة لأنظمة الطقس المُسيطرة على الوطن العربي يوم الاربعاء 10-4-2013.

 

 

يتوقع ان يشهد البحر الاحمر هبوباً لرياح قوية تعمل على اضطراب البحر ، كما تعمل هذه الرياح على اثارة الغبار على السواحل القريبة في كل من مصر و السعودية.

 

و ينتقل تأثير السُحُب الركامية محدودة التأثير من فوق الصحراء الجزائرية نحو مناطق صحراء أقصى جنوب و تونس و ما يجاورها من الاراضي الليبية ، في حين يستمر تأثير السُحُب الرعدية المُمطرة بغزارة على مناطق واسعة من الصومال، كما يستمر تشكُل السحب الرعدية بشكل محدود على مرتفعات اليمن.

 

في بلاد الشام تسود أجواء مائلة للبرودة بوجه عام ، مع فُرصة لبعض الامطار المتفرقة على سواحل المتوسط.و تسود مصر أجواء معتدلة ، و على الجانب الاخر من المتوسط ، تتمتع سواحل و مرتفعات الجزائر و المغرب بطقس ربيعي مُعتدل.

 

و تستمر العوالق الترابية و الغبار بالسيطرة على أجواء العراق  مع أجواء أقل حرارة من الايام السابقة.

 

في السعودية يطرأ نشاط على الرياح السطحية المثيرة للغبار في أجزاء من شرق المملكة ، و تسود الرياض أجواء حارة نسبياً مع حرارة في بداية الثلاثينات ، في حين تشهد أجواء الامارات و عمان عبوراً للسحب العالية و المتوسطة.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanRainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the weekWhat is the tag and when does it start for the year 2024/1446?Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?