خارطة توضيحية للغبار المُحيط بالاردن ما بعد ظهر الجُمعة

Written By admin on 2013/02/20

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com  - تُشير بيانات النماذج العددية الخاصة بحركة الرياح و الغبار المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather  الاقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية إلى أن دولاً قريبة من الاردن (مصر و السعودية) على موعد مع موجة مُلفتة من الغُبار يومي الجُمعة و السبت.

 

إذ يتوقع أن تتعرّض الاراضي المصرية نهار الجُمعة إلى موجة قوية من الغبار و ذلك بفعل الرياح الغربية النشطة التي يتوقع ان تُثير الغبار من داخل الاراضي المصرية إضافةً إلى نقلها للغُبار من الصحاري الرملية في ليبيا، و ذلك بفعل عبور منخفض جوي (خماسيني المسار) من عمق الصحراء الجزائرية/الليبية نحو البحر المتوسط.

 

و في نفس الوقت يتوقع أن تتأثر المناطق الشمالية و الغربية من السعودية نهار الجُمعة بنشاط لرياح مثيرة للغبار قادمة من الجنوب قبل أن يبدأ تأثُرها بنفس الغبار القادم من الاراضي المصرية.

 

فهل سيؤثر الغبار علينا كما هو الحال في مصر أم أنه سيكون أخف حدةً , و ما هو الطقس المتوقع يوم الجُمعة؟

 

بحسب فريق التنبؤات الجوية في مركز ArabiaWeather  الاقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية ، فإن حركة الرياح و التيارات الهوائية المتوقعة على الاردن يوم الجُمعة تفرض حدوث ارتفاعٍ على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من معدلها بشكل كبير خاصة في جنوب البلاد ، بحيث تميل الأجواء نهار الجُمعة إلى الدفء في المرتفعات الجبلية ، في حين يميل الطقس إلى الحرارة في مناطق الاغوار و البحر الميت و العقبة.

 

وتغطي السماء كميات من السُحب المتوسطة والعالية نهاراً، ويُحتمل عصراً هطول زخات محلية من المطر في مناطق مُتفرقة.

 

و يتوقع ان يتحول الطقس تدريجياً إلى مُغبر خاصة مع ساعات مساء و ليلة الجُمعة/السبت بحيث يتدني مدى الرؤية الافقية في العديد من المناطق.

 

الرياح تكون خلال ساعات النهار جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، مُثيرة للغبار في العديد من المناطق، تتحول عصراً الى جنوبية غربية نشطة السرعة مُثيرة للغبار في مناطق واسعة من المملكة.


كما و يتوقع هبوب رياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة في خليج العقبة مع ساعات الظهر والعصر، تعمل على اضطراب البحر.

و إذ يُتابع فريق عمل موقع ArabiaWeather.com  تباعاً التحديثات المُتعلقة بحركة الرياح و الغبار في المنطقة فإنه سيقوم بإطلاعكم أولاً باول على آخر المُستجدات التي قد تطرأ على هذه الحالة الجوية، لتكونو دائماً و أبداً أول من يعلم.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday