خريطة الطقس – أجواء المنطقة العربية ليوم الثُلاثاء 16-4-2013

Written By admin on 2013/04/15

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com  - عمر الدجاني- من المُتوقع بحسب بيانات النماذج العددية المُختلفة ، أن تتأثر المنطقة العربية بالأنظمة الجوية التالية يوم الثلاثاء 16-4-2013:

• يتوقع ان يتأثر الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط بمُنخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة ، لذا تنخفض درجة الحرارة بشكل ملحوظ في بلاد الشام و مصر ، و تهُب رياح نشطة على أغلب تلك المناطق ، مما يؤدي إلى ارتفاع الامواج في البحر و اثارة العواصف الرملية من البادية السورية و الاردنية نحو مناطق العراق.

• و يتوقع تساقُط الأمطار التي قد تكون غزيرة أحياناً على سواحل سوريا و لبنان ، كما يمتد تساقُط بعض الامطار المُتفرقة نحو مناطق شمال ووسط الاردن و فلسطين و أقصى شمال الاراضي المصرية.

• في شبه الجزيرة العربية تهُب رياح نشطة مثيرة للغبار على كامل مناطق شمال السعودية و أجزاء من غربها و شرقها وصولاً إلى جنوب العراق و الكويت.

• و يتوقع ان يشتد تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي ، بحيث يتشكل حزام من السُحُب الرعدية يربط ما بين شرق ووسط السعودية و جنوبها الغربي و مرتفعات اليمن ، و التي قد تكون مترافقة مع رياح هابطة قوية تؤدي الى تشكل عواصف رملية مفاجئة ،و لا يُستبعد ان يطال تأثير السُحُب الركامية كُل من قطر و البحرين و أجزاء من الكويت و جنوب العراق.

• و يتوقع تشكُل الضباب صباحاً في أقصى غرب عُمان و شرق اليمن.
• و يتوقع اثارة الغبار بشكل خفيف على شمال عُمان ، في حين يبقى الطقس مستقراً و حارّاً في الامارات

• في المغرب العربي تستمر سيطرة أنظمة الضغط الجوي المُرتفع على سواحل تونس و الجزائر و المغرب ، و يتوقع تشكُل الضباب صباحاً على سواحل الجزائر و المناطق المُطلة عليها و مناطق شمال المملكة المغربية و سواحلها المُطلة على المتوسط و الاطلسي ، و لا يُستبعد أن يتشكل الضباب ايضاً في سواحل شرق تونس.

• و يستمر تأثير المنخفض الحراري على المناطق الداخلية في الجزائر مما يعمل على اثارة الغبار الذي يمتد نحو اجواء المناطق الوُسطى من المغرب، مع تواجُد غطاء سحابي قد يُصبح رعدياً بشكل محدود في صحراء غرب ليبيا و صحراء جنوب تونس و الصحراء الجزائرية و قمم مرتفعات أطلس الجنوبية.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanRainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the weekWhat is the tag and when does it start for the year 2024/1446?Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?