دراسة: المعلمين والطلاب يتصدرون قائمة ضحايا الطرق بالسعودية

Written By سنان خلف on 2014/02/18

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- سنان خلف – كشفت جامعة الملك عبد العزيز بجدة عن دراسة أجراها فريق بحثي مُتخصص عن قتلى الحوادث المُرورية بالمملكة عن أرقامٍ مُفجعة لقتلى مُنتسبي سلك التعليم بين طلبة والمعلمين، حيثُ يُمثل الطلبة والمعلمين مانسبته 57% من قتلى حوادث السير بالمملكة.

 

وأشارت الدراسة إلى أن المُعلمون يُشكلون 35% في حين يُشكل الطلبة ما نسبته 22 % من الضحايا، وأرجعت الدراسة إرتفاع نسب الضحايا في سلك التعليم إلى مسافة السفر الطويلة التي يضطر المُعلمون والمُعلمات لقطعها للوصول إلى مدارسهم التي قد تبعد عن مواقع سكنهم قرابة الـ 500 كم في بعض الأحيان.

 

وأرجع القائمون على الدراسة أسباب زيادة نسب الحوادث المُرورية في المملكة إلى السرعة الزائدة وعدم الإلتزام بقواعد الأمن والسلامة العامة، إضافة إلى رداءة شبكة الطرق الخارجية في بعض المناطق.

 

وكانت بعض الإحصائيات الخاصة بحوادث السير بالمملكة قد أظهرت أرقاماً مفجعة تحتاجُ لوقفة جدية للعمل على التقليل من الحوادث المرورية، فقد أشارت الدراسات إلى أن 35 إعاقة تُسجل يوميا بالمملكة نتيجة الحوادث المرورية، أي بمُعدل إعاقة كل 40 دقيقة، فيما تسجل يوميا نحو 20 حالة وفاة، أي بمعدل وفاة واحدة كل ساعة و20 دقيقة.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Fireworks on the 94th National Day in Riyadh (Video)94th National Day Celebrations for ChildrenSaudi Arabia | Generally hot weather and continued chances of dust in the eastern part of the Kingdom on Thursday, with rain expectedClimate Change | Arctic Sea Ice Records 7th Lowest Ever MeasuredPhilippines reveals death toll from monsoons, typhoonsSaudi Arabia | Executive Director of the Cloud Seeding Program: We started with 5 planes and collected nearly 5 billion m3Generation Z turns climate anxiety into activismLatest developments: Tropical Storm Helene becomes a hurricane today and reaches the coast of South America on ThursdayRecord for longest space flight..more than a year (video)