زلزال بقوة 5.8 يضرب العاصمة البلغارية صوفيا فجر الثُلاثاء..خسائر مادية واضحة دون وقوع ضحايا وسط هلعٍ و خوف كبيرين

Written By admin on 2012/05/22

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع"طقس العرب الإلكتروني-عُمر الدجاني-تعرضت العاصمة البُلغارية صوفيا فجر الثُلاثاء 22-5-2012 لزلزالٍ قوي بشدة 5.8 على مقياس ريختر أيقظت السُكان من نومهم على صوتٍ قوي و اهتزاز عنيف للعمارات وسط حالة من الهلع و الخوف دفع بالمواطنين للخروج من منازلهم و تمضية الليلة في الخارج وسط تساقُط الأمطار.

 

 

الزلزال وقع في تمام الساعة 3:00 فجراً على بُعد 25 كيلومتراً غرب العاصمة البُلغارية صوفيا و على بُعد 6 كيلومترات فقط شمل غرب بلدة (بيرنِك) و على عُمق 10 كيلومترات داخل الأرض.

 

 

الشعور بالهزة كان واضحاً أيضاً في أراضي الدول المُجاورة كاليونان و رومانيا و صربيا و مقدونيا، كما كان متبوعاً بعدد كبير من الهزات الاردتادية كان أقواها بشدة 4.7 و 4.4 على مقياس ريختر.

 

 

السُلطات البُلغارية ذكرت أنه لا توجد خسائر بشرية نتيجةً للزلزال ،و لكن تشققت العديد من البنايات و الجُدران و تكسر الزجاج في عدد كبير من المنازل و سقط حُطام من البيوت على الشوارع.

مظاهر دمار خفيفة في صوفيا ،قوية في بيرنِك المُجاورة،و الشعور بالهزة بشكل واضح في رومانيا و اليونان و صربيا و مقدونيا

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday