سحابة صيف !

Written By admin on 2013/06/15

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com- يُعتبر مُصطلح " سحابة صيف " مشهوراً على الصعيد الأدبي و المجازي لدى العرب ، و هو يعكس علمياُ واقعاً تعيشه جزيرة العرب خلال فصل الصيف في مُعظم أرجائها. و تعني " سحابة صيف " باللغة العربية بأنها كميات من الغيوم تظهر نهار يوم صيفي دونما التسبب في أي فعالية جوية كما هو معتاد شتاءً.

 

هذا المُصطلح ينطبق حالياً على الأجواء في المملكة ، اذ تتحرك حزم من السحب المتوسطة و العالية مندفعة من بحر العرب نحو أجزاء مُختلفة من المملكة نهار اليوم السبت 6-شعبان.

 

و سحب الصيف ليست من الظواهر المعتادة كثيراُ في المملكة في مثل هذا الوقت من العام ، و لكن الاضطرابات المدارية في بحر العرب تدفع بهذه السحب شرقاً باتجاه اجزاء واسعة من السعودية.

 

و يتوقع ان تتحرك حزم من هذه السحب بشكل خاص فوق سماء الربع الخالي في جنوب شرق المملكة و من ثم تتجه نحو مختلف المناطق الجنوبية و الجنوبية الغربية و الغربية.

 

و لكن هذا المُصطلح يبطل تماماً فوق مرتفعات عسير و جازان – جنوب غرب المملكة – حيثُ لا يُستبعد ان تتشكل سحب ركامية فوق هذه المرتفعات مع ساعات الظهيرة و العصر ، و يُحتمل أن تهطُل على إثر ذلك زخات محلية من المطر بمشيئة الله في تلك المناطق و التي ربما تكون رعدية أحياناُ مع ساعات العصر و المساء.

 

و تكون السُحب و الغيوم بمشيئة الله بعيدة عن معظم الأجزاء الشمالية، الوسطى و الشرقية من المملكة يوم السبت-6 شعبان و تعيش مُختلف هذه المناطق إما تحت شمس لاهبة خلال ساعات النهار أو تحت وقع الغبار و العواصف الرملية و بالأخص في مناطق الوسطى.

 

تابع صور الاقمار الاصطناعية مباشرة من هنا

للاشتراك في نشرة أخبار السعودية – اضغط هنا

بالصور- أغرب 10 أشكال للغيوم على الاطلاق

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday