سعوديين و أردني ضمن قائمة المتطوعين العرب لرحلة الموت على كوكب المريخ!

Written By admin on 2013/08/12

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com  - سنان خلف- ما أن أعلنت إحدى الشركات الهولندية العاملة في مجال أبحاث الفضاء عن حاجتها لمتطوعين للذهاب بسلسلة من الرحلات "بلا عودة" نحو كوكب المريخ حتى تهافت الناس من كافة قارات العالم لتسجيل أسمائهم في هذه الرحلة التاريخية التي من المُقرر أن تبدأ بشق طريقها نحو الفضاء الخارجي إعتبارا من شهر سبتمبر من العام 2022.

 

وبالرغم من الإقبال الهائل للمتطوعين في "رحلة الاعودة"  إلا أن الشركة ستقوم بتصفية المُتطوعين وإختيار 40 مُتطوعاً فقط من أصل 100 ألف متطوع حول العالم، على أن يتم لاحقاً تصفية الـ 40 ليتم إختيار رجلين وإمرأتين للإقامة بلا عودة على كوكب المريخ.

 

 

وتعتبر التجربة خطرة بشكل عام حيث سيقطن المتطوعون في مساكن تعمل بالبطاريات الشمسية، أما عن الماء والغذاء فعلى المُتطوعين زراعة بعض النباتات ليقتاتوا عليها لحين إنقاضاء أجلهم، في حين ستخضع المياه لعملية مُعالجة بُغية إستخدامها لعدة مرات.

 

 

ولعل حُب المغامرة والإستكشاف كان الدافع الأبرز الذي جمع المتطوعين من كافة قارات العالم للتسجيل في رحلة "مارس ون" أو "رحلة الاعودة" المتجهه نحو المريخ ، وقد بلغ عدد العرب المُتطوعين 9 أشخاص من أصل  100 ألف شخص من جنسيات مُختلفة حول العالم وهم سُعوديان وعراقيان ومغربيان ومصري واُردني وفتاة فلسطينية.

 

 

السُعودي محمد باحارث أحد المُتطوعين السُعوديين والبالغ من العمر27 عاماً أعرب في مقطع فيديو بُث عبر موقع "مارس ون" أنه قد آن الأوان لغزو الفضاء والوصول إلى مناطق جديدة لم تصلها أقدام بني البشر ، أما "عُمر" المُتطوع السعودي الثاني فيبلغ من العمر 34 عاماً ، وأبدى عُمر عن رغبته الشديدة بتجربة هذه المغامرة الفريدة من نوعها.

 

أما من المملكة الأردنية فقد تطوع الشاب أسامة البالغ من العُمر 28 عاما، ويقول أسامة أنه يتمتع بخبرات في الكهرباء والتمريض والكمبيوتر وما شابه ولديه حب التجربة والمغامرة.

 

الفتاه الفلسطينية مروة مكاوي والمقيمة في قطاع غزة والمهتمة بمتابعة علوم الفضاء والفلك أعربت بدورها عن رغبتها الشديدة بخوض التجربة والتوجه نحو الفضاء والعيش على الكوكب الاحمر.

 

فهل سيتحق حُلمهم! 

----------------------

المزيد:

بالصور : مُسابقة جنونية.. أكثر الرجال تحمُلاً للنحل في العالم

بالصور : ماذا تعرف عن زلزال أغادير ؟

بالصور : أمطار رعدية نادرة تضرب صلالة ثالث أيام العيد

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday