شخصية المتسول لعادل امام تتكرر في عمان

Written By وداد السعودي on 2014/07/14

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

ArabiaWeather.com- امتهن شاب التسول بالوقوف أمام مسجد الكالوتي في عمان مغمض العينين يحمل عصا المكفوفين في يد وحصالة في اليد الأخرى، مستلهما ذلك من فيلم للممثل عادل امام.

 

وأكد مصدر في وزارة التنمية الاجتماعية في تصريحات لصحيفة "الدستور" أن الشاب البالغ من العمر 21 عاما بقي تحت مراقبة فرق التفتيش من وزارة التنمية الاجتماعية لتتأكد أنه غير كفيف وأنه استوحى ذلك من أحد أدوار الفنان عادل امام، لاستعطاف المواطنين الذين يرتادون المسجد.

 

وبين المصدر أن الشاب من ضمن 137 متسولا ومتسولة، تم القاء القبض عليهم منذ بداية شهر رمضان، حسب الناطق الاعلامي باسم الوزارة  فواز الرطروط.

 

ويشهد شهر رمضان المبارك زيادة في عدد المتسولين في الشوارع، أو بالقرب من المساجد ومقامات الصحابة المنتشرة في عدد من محافظات المملكة، وعلى بوابات الجامعات.

 

كما تنتشر ظاهر قيام بعض النساء المتسولات بحمل اطفال تم تشويه وجوههم، لاستدرار عطف المواطنين عليهم، والبعض الآخر وجد طريقته بالتسول باستجداء المواطنين لدفع مبلغ من المال ليتمكن من دفع أجرة طريقه، بعد أن يكون أفهمهم أنه لا يملك المال لذلك.

 

ويشار الى أن وزارة التنمية الاجتماعية حددت 12 فرقة من المفتشين لضبط حالات التسول في المملكة خلال شهر رمضان المبارك.

يذكر أن الوزارة ضبطت 938 متسولا خلال الشهور الخمسة الاولى من هذا العام، 15% منهم وافدين ويحملون الجنسية السورية، منهم 289 من الاناث و 294 من الذكور و189 حدثا 40% منهم من الوافدين.

والجدير بالذكر أن لجان مكافحة التسول تعرضت في وقت سابق الى الضرب بوابل من الحجارة من قبل المتسولين المتواجدين على إشارة الصناعة في وادي السير.

 

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



The World in a Week: Harvest Moon adorns the sky and Europe is drowned in floodwatersSaudi Arabia | Riyadh Season 2024 Start DateJordan/Fall 2024: Temperature fluctuations and monitoring of chances of scattered rain events that may be extreme at times, especially in the second half of fall13 Animals That Predict the WeatherJordan | Autumn weather continues on MondayLandslide Alert | Light showers of rain covering various parts of the Kingdom, including parts of the capitalImportant - Mediterranean | A heavy rain condition is forming tomorrow, Monday, off the coast of Libya. Will it develop into a Mediterranean storm later?Seasonal depression.. The most important foods to avoid its symptomsWeather Update - Levant | Rains Cover Many Areas Meanwhile