صور و معلومات عن أكبر بحيرة في أوروبا

Written By admin on 2013/07/02

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


 

موقع Arabiaweather.com - تقع بحيرة لادوغا في منطقة كاريليا ، الى الشمال الشرقي من مدينة سانت بيترسبرغ شمال غرب روسيا بالقرب من الحدود مع فنلندا وهي أكبر بحيرة في أوروبا.

 

طولها من الشمال إلى الجنوب 219 كم ، وأقصى عرض حوالي 138 كم، أما عمقها فيختلف من الشمال للجنوبي فيتراوح في الجزء الشمالي ما بين 70 الى 230 م  وفي الجنوب من 20 الى 70 م ، ومتوسط عمق البحيرة عموماً هو 50 م .

 

تحتوي البحيرة على الكثير من الجزر أغلبها يقع بالقرب من الساحل الشمالي الغربي . حوالي 85% من الماء يتدفق من ثلاثة فروع : وهي نهر Svir من الشرق والقادم من بحيرة أونيغا ، ومن نهر Vuoksi القادم من بحيرة سايما الفنلندية غرباً ومن نهر  Olhava جنوباً ، وغيرها.

 

أما عن مناخ البحيرة فيبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في أبرد شهر وهو فبراير/شباط  حوالي -8.8 درجة مئوية ، أما في أكثر الأشهُر حرارةً و هو يوليو/تموز فيبلغ حوالي +16.3 درجة مئوية . كما ويبلغ متوسط ​​هطول الأمطار السنوي 475 مم .

 

نترككم في الختام مع هذه الصور :

 

 

المزيد :

 من أجمل ما ستراه عيناك .. غابات بولندا كما تظهر من الطائرة خريفاً

معلومة غريبة: لماذا لا يشتعل الماء!؟

شاهد الصور: لندن بين الأمس واليوم

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday