ضباب مسائي في بيروت عشية الجمعة

Written By admin on 2013/05/03

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- تُشير البيانات الواردة من مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي جنوب العاصمة اللبنانية بيروت الى إنخفاض حاد في مدى الرؤية الأفقية الى ما دون الـ1000 متر على فترات خلال الثلاث ساعات الماضية وحتى الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي، دون ورود تقارير عن إعاقات في حركة الملاحة البحرية أو الجوية.

 

ويرجع تأثر المناطق الساحلية الوسطى (بيروت وجونية والى حد ما جبيل والبترون)  بذلك الى وجود تيارات سطحية رطبة جداً في طبقات الجو القريبة جداً لسطح الأرض تتوضع الى الجنوب الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، وتؤثر على فترات على السواحل اللبنانية والفلسطينية منذ الأمس الخميس. مترافقة مع رطوبة منخفضة في طبقات الجو الدنيا والمتوسطة من الغلاف الجوي نتيجة توغل منخفض البحر الأحمر سطحياً الى المنطقة وإقترانه بأخدود جوي بارد نسبياً ورطب في طبقات الجو العليا، ويعمل على هطول زخات رعدية من المطر في الجبال وأجزاء من البقاع. في حين يؤدي الى أجواء غائمة وضبابية على السواحل عصراً ومساءً.

 

ويتوقع إستمرار الأجواء الضبابية في العاصمة بيروت حتى ساعات مُتأخرة من ليلة الجمعة وبخاصة على سواحلها الشمالية، في حين يتحسن قليلاً مدى الرؤية الأفقية في السواحل الجنوبية لبيروت بما فيها مطار بيروت الدولي.

 

يُذكر أن موقع ArabiaWeather.com هو الوحيد الذي إنفرد بتوقعات الضباب في السواحل اللبنانية وذلك من خلال تقاريره ونشراته الدورية على الموقع الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي بالإضافة لتطبيقه الخاص على بيئة iOS لأجهزة الآيفون والآي باد الذكية المحمولة.

 

 

الصورة من صديق صفحة الموقع على الفيسبوك السيد جورج طوني لمنطقة جونية / شمال العاصمة بيروت مساء الجمعة 3-5-2013

 

 

 

 

 

لمتابعة صور الأقمار الإصطناعية الخاصة ببلاد الشام بما فيها لبنان.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday