طقس عيد الأضحى المبارك: حار نسبياً نهاراً ولطيف ليلاً

Written By أيمن صوالحة on 2015/09/19

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- د. أيمن صوالحة- تعاود درجات الحرارة ارتفاعها، بعد انخفاض ملموس ولكنه مؤقت يوم الإثنين، وذلك مع نهاية الأسبوع الحالي أي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك بمشيئة الله، لتكون الأجواء حارة نسبياً نهاراً ولطيفة إلى مُعتدلة ليلاً.

 

وفي التفاصيل، ترتفع درجات الحرارة من جديد بدءاً من الثلاثاء، بعد انخفاضها عن مُعدلاتها المعتادة الإثنين فقط، لتتجاوز المُعدلات مع نهاية الأسبوع بواقع 2-4 درجات مئوية.

 

ويعود ذلك إلى عودة امتداد المنخفض الموسمي من الشرق مُرفقاً بتيارات هوائية جافة ذات "درجات حرارة أعلى من المُعدلات"، بحيث تسود أجواء حارة نسبياً في عمان والمدن الأردنية نهاراً وتكون العظمى في بداية إلى وسط الثلاثينيات فيها، أما ليلاً فتكون الأجواء لطيفة إلى مُعتدلة مع درجات صغرى في بداية العشرينيات مئوية، وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

 

إلى ذلك، من المُحتمل أن تنخفض درجات الحرارة مع ثالث ورابع أيام عيد الأضحى المبارك بسبب اقتراب تيارات هوائية غربية، أقل حرارة وأكثر رطوبة، من التي ستؤثر مع أيام العيد الأولى.

 

جديرٌ بالذكر أن التحديثات القادمة قد تحمل معها حالة من عدم الاستقرار الجوي في بعض أيام العيد، على مناطق محدودة من المملكة، بفعل التقاء امتداد المنخفض الموسمي من الشرق مع كتلة هوائية "أقل حرارة" في طبقات الجو المتوسطة والعالية متوضّعة إلى الشمال الغربي من مصر وليبيا، وتختلف في موضعها من تحديث إلى آخر.

 

وندعوكم إلى متابعة التحديثات المستمرة خلال الأيام القادمة لابقائكم على إطلاع.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Landslide Alert | Light showers of rain covering various parts of the Kingdom, including parts of the capitalWeather Update - Levant | Rains Cover Many Areas MeanwhileImportant - Mediterranean | A heavy rain condition is forming tomorrow, Monday, off the coast of Libya. Will it develop into a Mediterranean storm later?The World in a Week: Harvest Moon adorns the sky and Europe is drowned in floodwatersSeasonal depression.. The most important foods to avoid its symptomsPredicting the rainy season using salt on the night of the autumnal equinox.. How is that?Jordan | Public Security warns of landslides as rainy season beginsDoomsday Glacier Collapse: A Potential Disaster for Planet Earth?Recording the highest level of emissions in 22 years.. More than 100 fires in Portugal