طوله مليمتر واحد و لكنه مصّاص دماء خطير!

Written By admin on 2013/07/25

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – الصورة أعلاه لحشرة صغيرة جداً طولها ما بين 1 ملم و 4 ملم ، تُسمى البرغوث ، و هي حشرة بدون أجنحة تعيش مُتطفلةً على الثدييات كالإنسان و القطط و الكلاب و العديد من الحيوانات ، كما أن القليل منها يسكُن أجسام الطيور.

 

هذا الكائن لا يمتلك اجنحة و لكنة يمتلك أرجلاً خلفية طويلة، لذا فإنه يتحرّك قفزاً بإستمرار.

 

شكل هذا الكائن عند تقريبه مُخيف ، حيثُ يمتلك ثلاثة أزواج من الأرجُل تنتهي بمخالب ، كما ان فمهُ يحتوي على شفرات حادة كالمنشار ، يستخدمها لجرح الجلد ، كما يُخرج مادُة لُعابية يُحيل دون تخثُر الدمّ ، قبل أن يمُد أنبوباً دقيقاً ليشرب دم الكائن المُعيل.

 

خطورة البرغوث :
تكمن خطورة البرغوث على الثدييات و على رأسها الإنسان في نقله للامراض ، حيثُ يعيش هذا الكائن على الإنتقال ما بين الحيوانات المُختلفة و التطفُل عليها ماصّاً دماءها ، مما يتسبب في إنتقال الامراض فيما بينها، و هو ينقُل امراضاً خطيرة على رأسها الطاعون و التيفوس.


 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday