عاجل:زلزال ثاني بقوة 8.2 يضرب نفس المكان غرب جزيرة سومطرة،احتمال تأثُر بعض الدول بموجات المد البحري (التسونامي)

Written By admin on 2012/04/11

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع"طقس العرب"الإلكتروني-عُمر الدجاني-تعرضت المنطقة الغربية المُقابلة لجزيرة سومطرة في إندونيسيا إلى سلسلة زلازل قوية نهار الأربعاء 12-4-2012 ،كان أعنفها بقوة 8.9 على مقيس ريختر ،كما وقع بعد ذلك بساعات زلزال جديد بقوة 8.2 على مقياس ريختر ،الزلزال على بُعد نحو 620 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من منطقة (باندا اتشه) على عُمق 10 كيلومترات فقط داخل الأرض  في تمام الساعة 10:43 بتوقيت غرينيتش.

 

و بحدوث هذا الزلزال تزداد المخاوف من انطلاق أمواج مدٍ بحري خطيرة على طول سواحل المُحيط الهندي و التي تشمل دولاً مثل الهند و تايلاند و ماليزيا و سري لانكا و أستراليا و بعض الدول العربية مثل عُمان و اليمن و الصومال و جيبوتي و جُزر القمر.

 

هذا و قد رصد المُختصون في إندونيسيا أمواجاً بارتفاع 60-80 سنتيمتراً مما قد يعني تطول الأوضاع داخل مياه المُحيط و ارتفاعها إلى أكثر من ذلك خلال الساعات المُتبقية من اليوم.

 

إليكُم صورة عن البيان الذي صدر عن المُديرية العامة للأرصاد و الملاحة الجوية العُمانية بخصوص احتمال تأثُر سلطنة عُمان بأمواج المد البحري (التسونامي):

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday