عُطلة نهاية الأسبوع: الجمعة اذهبوا للبحر الميت والعقبة .. والسبت للمناطق الجبلية

Written By أيمن صوالحة on 2014/02/26

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- وردت العديد من الاستفسارات إلى مركز "طقس العرب" الإقليمي حول حالة الطقس المتوقعة خلال عُطلة نهاية الأسبوع والأماكن المُميزة لقضاء الإجازة.

 

حيث تُشير النشرات الجوية اليومية المُعدّة إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من مُعدلاتها بقليل ليوم الجمعة، بحيث لا تزال الأجواء الباردة نسبياً مُسيطرة على المرتفعات الجبلية العالية مثل جبال عجلون وجرش في الشمال والبلقاء في الوسط وجبال الكرك والشراه جنوباً، مع درجات عُظمى لن تتجاوز الـ14-15 مئوية في أفضل الحالات، بالرغم من سطوع الشمس وخلو السماء من السُحب.

 

في حين ستكون الأجواء رائعة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تُسجّل هذه المناطق درجاتٍ عُظمى في بداية إلى مُنتصف العشرينيات مئوية يوم الجمعة في ظلّ أجواء مُشمسة ومُعتدلة إجمالاً.

 

أما يوم السبت، فتندفع إلى المنطقة تيارات هوائية أكثر دفئاً وجفافا ًمن المُعتاد، بحيث ترتفع درجات الحرارة بحدود 4-6 درجات مئوية مُقارنة بيوم الجمعة، لتصبح الأجواء مُعتدلة إلى دافئة نسبياً في أغلب المناطق، وحتى تميل إلى الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

لكن ستحلّ كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية عموماً ضيفاً على أجواء المملكة، بحيث تتحوّل الأجواء إلى غالباً غائمة بتلك السُحب، في ظل نشاط متوقع على الرياح الجنوبية الشرقية خاصة في مناطق السهول والمرتفعات الجبلية الشمالية.

 

 

تابعوا معنا التوقعات الجوية في كافة المناطق السياحية الأردنية يومي الجمعة والسبت، عند الضغط هنا.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | Moderate start to fall and indications of a significant rise in temperatures at this timeJordan | Temperatures below average on Saturday with the appearance of low cloudsThe season of sudden weather and temperature fluctuations is approaching. Will this pave the way for radical changes in the weather?Climate Report | Tropical Pacific Ocean Temperatures Move from Balance to Cooling, Harbinger of La Niña Growth Next FallDue to climate change, the period from June to August 2024 will be the hottest in the world in 175 years. Has the era of global boiling begun?A new small moon will orbit our planet in the next two monthsJordan | Relatively cold weather at night and in the early morning hours with the appearance of low clouds over the weekendAutumnal equinox next sundayVideo: Watch the first footage of the wreckage of the Titan submarine after it was found at the bottom of the ocean