فرق درجات الحرارة بين منطقتين أردنيتين يتجاوز الـ26 درجة!!

Written By admin on 2013/08/03

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع  ArabiaWeather.com-  بحسب البيانات اليومية المُسجلة لكافة محطات الرصد الجوي في المملكة، تُسجّل بعض المناطق قيماً مُتطرفة إذا ما قورنت ببعضها البعض، لكن إذا نظرنا إلى كل منها على حدا فإنها تكون حول المُعدّلات!

 

ربما يعلم العديد منكم أن المنطقة الأولى هي الأغوار الجنوبية، ومثال عليها منطقة غور الصافي، حيث يبلغ مُعدّل درجة الحرارة العظمى طويل الأمد في بداية آب قُرابة الـ41 مئوية. وفعلاً تُسجّل درجات الحرارة هذه الأيام قيماً حول إلى أعلى قليلاً من المُعدّل، حيث من المتوقع أن تسجل اليوم السبت حوالي 42 مئوية.

 

لكن ما هي المنطقة الأخرى؟ إنها منطقة مطار الملكة علياء الدولي والتي تقع ضمن تعريف مناطق السهول الشرقية، إذ يبلغ مُعدل درجة الحرارة الصغرى لمثل هذا الوقت من بداية آب حوالي 15.5 مئوية، في حين من المُتوقع أن تسجل خلال الليالي القليلة القادمة قيماً حول مُعدلاتها عموماً وتُقارب الـ14 مئوية.

 

لكن إذا حدثت المُقارنة بين منطقتي غور الصافي في تمام الساعة الخامسة عصراً (وقت تسجيل درجة الحرارة العظمى نهاراً)، ومثل نفس الساعة لكن مع ساعات الفجر(وقت تسجيل درجة الحرارة الصغرى ليلاً)، سيكون الفرق بين هاتين المنطقتين اللتين لا تبعدان عن بعضهما أكثر من 80 كم (كمسافة جوية) حوالي 28 مئوية، سُبحان الله!

 

------------

شاهد المزيد:

بالصور : مجموعة حيوانات أصابتها السمنة !

بالفيديو: تعرف على قصة المسحراتي من البداية ..وإلى النهاية

برج بيزا المائل .. تاريخه وأسباب ميلانه!

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday