فقط في أندونيسيا .. المصدر الأبرز لمياه الشرب اقذر نهر بالعالم

Written By سنان خلف on 2014/04/15

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- سنان خلف - وصلت أيادي البشر إلى نهر "سيتاروم" بالأراضي الأندونيسية لتحوله إلى أقذر نهر في العالم، وذلك بعد أن كان قبل عددٍ من السنوات على مسافة قصيرة من منحه لقب "الجنة الإستوائية" إلا أن النهر اليوم قد أصبح بعيداً جداً عن هذا اللقب.

 

 

فقد بات النهر مُغطى بكمية كبيرة وهائلة من النفايات، وتكمن الكارثة الحقيقة في كون أكثر من 35 مليون نسمة يعتمدون على النهر كمصدر أساسي لمياه الشرب والغسيل، كما و أثر التلوث بشكلٍ كبير على الثروة السمكية في النهر إذ فقد قرابة الـ 60% من إجمالي ثروته السمكية بسبب تلوثه بالنفايات الكيميائية السامة الصادرة عن معامل النسيج والقطاعات الصناعية الأخرى.

 

 

 

وحسب شهادات السكان المحليين، فإن المصانع القريبة من النهر لا تلتزم بقوانين حماية البيئة، وترمي نفاياتها السامة في النهر ليلاً بشكل متكرر. ويُلاحظ السكان المحليون التغير الكبير في رائحة النهر و واختفاء صفائه ورونقه وظهور الروائح النتنة منها، إضافة إلى تغير لونه ليميل في بعض الأوقات إلى الاحمرار أو الاخضرار أو الاصفرار الناتجة عن التلوث.

 

 

واشارت مصادر مختصة بالبيئة إلى أن حالة التلوث ناتجة عن مصانع النسيج والأصباغ ، ومصانع أخرى تربطها عقود مع ماركات عالمية للألبسة ، ويعتقد أن مستويات التلوث في النهر على صلة مباشرة بارتفاع معدلات الإصابة بأمراض السرطان، والأمراض الجلدية، وبعض الأمراض العقلية وتأخر النمو لدى الأطفال.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Watch the video | Strong winds and creeping sand displace the inhabitants of a modern Emirati village, and hide its featuresWhat do you do when an earthquake occurs? How do you protect yourself from the dangers of earthquakes?Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday