فيديو: النشرة الجوية المُفصلة ليوم الخميس 20-7-1434هـ

Written By admin on 2013/05/30

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

 

 

تُشير آخر التوقعات الجوية الصادرة صباح اليوم الخميس 20-7-1434هـ عن مركز ArabiaWeather الاقليمي الى تتأثر المملكة العربية السُعودية بأجواء مستقرة في معظم المناطق مع درجات حرارة دافئة إلى حارة، لكن تهب رياح مغبرة نشطة على المناطق الشمالية و الشمالية الغربية يوم الجمعة، مع فرصة أمطار على المرتفعات الحنوبية الغربية.

 

نهار الخميس 


من المُتوقع ان تكون الأجواء صيفية في العاصمة الرياض و المناطق الشرقية و الوسطى و الغربية و الصحراوية، مع ارتفعاع ملحوظ في درجات حرارة على المناطق الشمالية حيث تصل إلى أواخر الثلاثينات، و تبقى حارة جدا أيضا على مكة المكرمة و المدينة المنورة حيث تصل إلى وسط الأربعينات، ويكون الطقس لطيفا مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية في جنوب غرب البلاد حيث تصل الحرارة العظمى إلى أواخر العشرينات.


و تخف حدة الرياح النشطة المغبرة على المناطق الشرقية و الشمالية و الغربية لكنها تصبح نشطة مغبرة على المناطق الجنوبية و الصحراوية، و تكون الرياح من متوسطة إلى نشطة على شمال و وسط و جنوب البحر الأحمر و كذلك مسطح الخليج العربي مع اضطراب حالة البحر.


و يحتمل تشكل بعض السحب الركامية الرعدية على سلسلة جبال عسير في جنوب غرب المملكة قد تصل إلى الطائف و بعض المناطق القريبة من المشاعر المقدسة.


خلال الليل:


تهبط درجات الحرارة ليلا و تصبح معتدلة إلى دافئة حيث تتراوح بين وسط و أواخر العشرينات في معظم المناطق، لكنها تكون باردة نسبيا في المناطق الشمالية و المرتفعات الجبلية حيث تصل إلى أقل عن 20 درجة في المرتفعات الجنوبية الغربية.

 

-----------------

شاهد أيضاً

بالارقام: شاهدوا حجم الأضرار التي تسببت بها أمطار الباحة

شاهد بالفيديو - اجمل 10 اماكن يجب زيارتها بالسعودية

بالصور: أوكلاهوما قبل وبعد الاعصار .. شاهدوا المُقارنة

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday