قائمة بأفضل 10 مطارات في الشرق الأوسط للعام 2013

Written By سنان خلف on 2013/10/12

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع  ArabiaWeather.com- سنان خلف – تصدرت دولة الإمارت العربية المُتحدة مركز الصدارة بين الدول العربية في قائمة أفضل المطارات العالمية حيثُ إحتل مطار ابو ظبي الدولي المركز الـ 20 على مستوى العالم والاول على مستوى الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط.

 

ولم تتنازل دولة الإمارت عن المركز الثاني فقد جاء مطار دُبي الدولي كثاني أفضل المطارات العربية بعد مطار أبوظبي الدولي وجاء في المركز الـ 33 على مستوى العالم.

 

وجاء مطار البحرين الدولي في المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط والـ 55 على مستوى العالم ليتبعه مطار الدوحة الدولي ليحتل المركز الرابع على مستوى الشرق الاوسط والـ 66 عالماً.

 

أما المركز الخامس فكان من نصيب مطار مسقط الدولي الذي إحتل المركز الـ 75 عالميا ليتبعه في المركز السادس مطار بنغوريون في الأراضي الفلسطينية المُحتلة وليحتل المركز الـ 100 عالى مستوى العالم.

 

المركز السابع على مستوى الشرق الأوسط  كان من نصيب مطار الكويت الدولي، وتبعه في المركز الثامن مطار بيروت الدولي، أما المركز التاسع فكان من نصيب مطار الملك خالد الدولي بالرياض لتُختتم القائمة بمطار جدة الدولي الذي إحتل المركز العاشر.

 

 

القائمة التي نشرها موقع worldairportawards الإلكتروني بُنيت على استطلاعات آراء أكثر من 12 مليون مستخدم للمطارات حول العالم.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on SundayDetermining the number of days off for Saudi National Day for schools and studentsSaudi Arabia | National Day holiday date 1446 for employees in all sectors and for students