قتيل واحد على الأقل في عاصفة ثلجية ضربت البلقان

Written By سنان خلف on 2015/03/07

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع Arabiaweather.com  -  كارثة طبيعية جديدة تشهدها منطقة البلقان، تتمثل بعواصف مصحوبة برياحٍ عاتية خلّفت أضراراً جسيمة بالمملتكات، حيثُ تسببت حدة العواصف بسقوط اعدادٍ كبيرة من الأشجار و أعمدة الطاقة، وهو ما أسفر عن مقتل شخص واحدٍ على الاقل وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 100 ألف منزل.

 

وكانت حالة الوفاة قد سُجلت يوم أمس الجمعة في البوسنة جراء سقوط شجرة ضخمة على سيارة كانت تسير وسط الطريق، وهو ما أدى إلى مقتل قائدها على الفور، وشهدت طرق غرب البوسنة حالة من الإغلاق التام جراء العاصفة الثلجية التي بدأت يوم الخميس، لتترك عشرات السائقين عالقين وسط الطريق.

 

وبحسب وكالة "رويترز" فقد انقطع عن أكثر من 50 ألف منزل في البوسنة و30 ألفا في صربيا، كما انقطعت المياه الجارية عن الكثير من المنازل في البوسنة جراء انقطاع الكهرباء عن محطات الضخ.

 

وفي غرب سلوفينيا انقطع التيار الكهربائي أيضا عن نحو 1200 أسرة وعن 24 ألف منزل في المناطق التي تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي في كرواتيا حيث أدت العواصف الثلجية أيضا إلى اقتلاع الأشجار وتعطيل حركة المرور.

 

شاهد المزيد 

بصور من الأقمار الإصطناعية: شاهد البلقان قبل وبعد الفيضان الكارثي 

قرابة الـ 45 قتيلاً في أسوء موجة فيضانات تشهدها البلقان منذ ربع قرن

بالصور : تساقط الثلوج على العاصمة الرومانية لأول مرة هذا الموسم 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on SundayDetermining the number of days off for Saudi National Day for schools and studentsSaudi Arabia | National Day holiday date 1446 for employees in all sectors and for students