كيف تجهز مركبتك لفصل الشتاء؟

Written By ديانا الحموري on 2014/09/27

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- ما أن يحل فصل الشتاء حتى تظهر عيوب الكثير من المركبات، الأمر الذي يفرض على أصحابها الخوف وعدم الإرتياح عند ركوبها، حتى أن منهم من يتركها ويغير وسيلة التنقل الخاصة به.

 

ومع ذلك، فإن الكثير من المشاكل والأعطال يمكن تجنبها مقدماً من خلال الإعداد الجيد للمركبة قبل حول فصل الشتاء.

 

فكيف تجهز مركبتك لفصل الشتاء؟

 

- يبدأ إعداد المركبة والسيطرة على أي خطر قد ينتج عنها من "العجلات" أو الإطارات، فمواصلة السائق لاستخدام الإطارات الصيفية في فصل الشتاء، يعرّضه أكثر للوقوع في الحوادث، وذلك لأن القيادة في فصل الشتاء بحاجة لحذر وتوخي أكثر من فصل الشتاء، كون المركبات تكون أكثر عرضة للانزلاق، ما يعني الحاجة لإطارات بقياس أكبر وأكثر جودة من تلك المستخدمة في فصل الصيف.

 

- التأكد من مدى سلامة البطارية الخاصة بالمركبة، لضمان وصول الكهرباء إليها، فهي تستهلك طاقة أكثر خلال فصل الشتاء، وذلك لحاجتها لتسخين الهواء. 

 

- من المستحسن تغيير "فلتر" الزيت والتحقق من الفرامل.

 

- تشغيل المركبة قبل تحريكها بفترة لا تقل عن الـ 5 دقائق، وذلك حتى لا يتعرض محركها للخطر، وليعمل بصورة وقوة أفضل.

 

- يجب غسل المركبة في فصل الشتاء في الكثير من الأحيان -على ألاّ يكون ذلك بماء ساخن جداً حتى لا يتقشر طلاء المركبة- وذلك لتليين أقفال الأبواب التي تأبى أن تفتح في حالات الصقيع والإنجماد.

 

وأخيراً، تذكر بأن الحفاظ على السلامة والمركبة أيضاً يتطلب القيام ببعض الأمور بشكل دوري، سليم ومخطط له.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia | Riyadh Season 2024 Start DateRiyadh Season planes arrive at Boulevard Runway area.. VideoJordan | Moderate start to fall and indications of a significant rise in temperatures at this timeJordan | Temperatures below average on Saturday with the appearance of low cloudsThe season of sudden weather and temperature fluctuations is approaching. Will this pave the way for radical changes in the weather?Climate Report | Tropical Pacific Ocean Temperatures Move from Balance to Cooling, Harbinger of La Niña Growth Next FallDue to climate change, the period from June to August 2024 will be the hottest in the world in 175 years. Has the era of global boiling begun?A new small moon will orbit our planet in the next two monthsJordan | Relatively cold weather at night and in the early morning hours with the appearance of low clouds over the weekend