كيف تقاوم النعاس بعد تناول وجبة الغداء؟

Written By ديانا الحموري on 2014/03/23

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- تعتبر وجبة الغداء من أهم الوجبات على كافة الأصعدة والتي يستمد منها الجسم ما يحتاج إليه من مواد غذائية تمده بالطاقة والبناء والنشاط الذي يمده بالقوة ويساعده على اتمام أعماله اليومية، إلاّ أن الكثيرين منا يرغبون بالنوم بعد تناول فترة الغداء مباشرة وذلك لإحساسهم بالكسل والخمول وثقل الجسد فلا يستطيع البعض أن يفتح عينيه.

 

فكيف تقاوم النعس بعد تناول وجبة الغداء؟

 

 

المشي

يحتاج الجسم حاجة طبيعية للقيلولة في فترة بعد الظهر، إلاّ أن المشي فترة ولو قصيرة بعد الغداء يجعل السعرات الحرارية تحترق مما يعطي الجسم المزيد من الطاقة والشعور بالنشاط، كما يمدّك المشي تحت أشعة الشمس الجسم بيفتامين د الذي يجعله يستفيد من الغداء بشكل كبير.

 

 

القيام بتمارين بسيطة على المكتب

إذا تناولت غداءك على مكتبك وشعرت بآلام الرقبة والظهر يمكنك أن تقوم ببعض التمارين بتحريك الرقبة والظهر للأمام والخلف، فهذا سيقلل كثيراً من الإجهاد المصاحب لنهاية النهار وتعب العمل ويجدد لك الشعور بالنشاط.

 

 

الغذاء الصحي

إذا كان غداءك يتضمن الصودا السكر والكربوهيدرات المصنعة من مطعم للوجبات السريعة، فمن الطبيعي أن تتعطل الطاقة الخاصة بك في غضون ساعة. لذا، تناول وجبة تتضمن الدهون الصحية والبروتين مثل الدجاج المشوي أو السلطة مع الستيك وأي نوع من أنواع الفواكة.

 

 

غسل الوجه بالماء البارد

إذا شعرت بالنعاس يمكنك أن تغسل وجهك بالماء البارد فسيخلصك من النعاس سريعاً.

 

 

مضغ العلكة

يساعد مضغ العلكة أو (اللبان) على التخلص من النعاس. لذا، عليك أن تبقي بعضها في مكتبك وحقيبتك لتتناولها في حال شعرت بالنعاس أو الملل أو عدم التركيز.

 

 

إراحة العينين

التركيز في العمل وخصوصاً الأعمال المكتبية كاستخدام جهاز الكمبيوتر يجهد العينين. لذا، عليك أن تريح عينيك بضع دقائق كل ساعة حتى لاتصاب بالإجهاد وبالتالي الشعور بالخمول والنعاس.

 

 

وأخيراً، حاول أن تريح جسدك وتحصل على عدد ساعات نوم كافٍ من 6-8 ساعات وحاول تغيير عاداتك الصحية السلبية واتّباع نمط غذاء صحيّ حتى لا تعرض نفسك لكل ما قد يشعرك بالكسل والخمول، وتنعم بصحة جيدة.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on SundayDetermining the number of days off for Saudi National Day for schools and studentsSaudi Arabia | National Day holiday date 1446 for employees in all sectors and for students