لبنان - أمطار متوقعة على فترات يومي الاثنين والثلاثاء ، وموجة صقيع قوية اعتباراً من ليل الثلاثاء/الأربعاء ! !

Written By admin on 2013/03/04

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- يتأثر لبنان يومي الاثنين والثلاثاء بكتل هوائية باردة نسبياً مُرافقة لمنخفض جوي ، في حين تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة مع سيطرة مرتفع جوي سطحي يوم الأربعاء  ..

 

يوم الاثنين : يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتقترب من مُعدلاتها السنوية ، ويكون الجو متقلباً مابين الغائم جزئياً والغائم مع هطول الأمطار على فترات غالباً ستكون خفيفة الى متوسطة الشدة ، كما وتسقط زخات من الثلوج على الجبال التي تزيد عن 2000م عن سطح البحر ، أما الرياح فستكون غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة والبحر عالي ارتفاع الموج .. أما خلال الليل : فسيكون الجو بارداً مع استمرار سقوط زخات من المطر على فترات .

 

يوم الثلاثاء : يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة ويتوقع سقوط زخات من المطر على فترات تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد ، وتكون على شكل ثلوج  فوق الجبال التي تزيد عن 1700م تمتد زخات خفيفة الى 1400م عصراً ومساءاً ، .وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة والبحر عالي ارتفاع الموج . واعتباراً من ساعات المساء تتناقص الغيوم وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ..ليكون الجو بارداً الى شديد البرودة خلال الليل ويتوقع تشكل الجليد والصقيع على 700م في شمال لبنان وعلى 1000م وما فوق في باقي المناطق بالاضافة لأغلب مناطق البقاع . 

 

يوم الأربعاء : تكون الأجواء صافية وباردة بشكل عام ، وشديدة البرودة على الجبال مع رياح شمالية نشطة السرعة مما سيزيد من الشعور بالبرودة الشديدة .. أما ليلاً فيتوقع أن تتدنى درجات الحرارة بشكل واضح في الجبال وأغلب مناطق البقاع مع تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من الجبال والبقاع .

 

للمزيد من التوقعات للمدن والقرى اللبنانية الرجاء الدخول للرابط التالي :

http://www.arabiaweather.com/Lebanon/five/Beirut

 والله أعلم

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday