لليوم الرابع على التوالي..المزيد من الأمطار الرعدية الغزيرة في أجف مناطق السعودية!

Written By admin on 2013/08/11

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com  - أظهرت صور الأقمار الصناعية الملتقطة لمساء ليوم السبت 3 شوال نشاطاً مميزا للسحب الرعدية على مناطق متعددة من صحراء الربع الخالي، و بالتحديد بالقرب من الحدود الإماراتية و العُمانية، و على غرار المناطق الجبلية تركز النشاط الرعدي في فترات الليل و بعد غروب الشمس.

  و تُشير التوقعات إلى أن مناطق الرُبع الخالي "الغالي" و هو أحد أجف مناطق المملكة، سيتعرض لليوم الرابع على التوالي لموجة من الأمطار الرعدية الغزيرة الناتجة عن تشكل كميات كبيرة من السُحب الركامية الرعدية المُمطرة في مناطق مُتفرقة.


و تُشير التنبؤات الجوية العددية بأن عموم مناطق جنوب شرق الجزيرة العربية ستبقى تحت تأثير حالة عدم الإستقرار في الأيام القادمة ورُبما ستستمر إلى يوم الجمعة 9 شوال على أقل تقدير، و تتمثل في تكون سحب ركامية متفرقة، تتحول إلى رعدية ممطرة في ساعات المساء و الليل، بالإضافة إلى تحرك بعض السحب الرعدية من الصحراء الإماراتية و العمانية.

 

 و تتزايد الإشارات بأن يكون يوم الأربعاء 7-شوال هو يوم ذروة عدم الاستقرار الجوي بحيث قد تشهد أجزاء واسعة من الرُبع الخالي نشاطاً كبيراً و مُميزاً بمشيئة الله.

 

وتكون هذه الأمطار على شكل زخات غزيرة من المطر والبرَد بحول الله، ويصحبها تشكّل العواصف الرملية المحليّة نتيجة الرياح السطحية والهابطة النشطة المُرافقة لهذا النوع من السُحب. وتُشير التوقعات متوسطة المدى كذلك إلى إمتداد الأمطار حتى نهاية الأسبوع الجديد، بل وتزداد في رقعتها وإمتدادها يوم الأربعاء بحيث قد تطال جنوب المنطقة الوسطى بمشيئته تعالى.

 

صور الأقمار الإصطناعية الخاصة بالمملكة والمُستلمة مُباشرة لدى مركز ArabiaWeather الإقليمي تابعها بنفسك من هُنا!

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday