لهيب الصيف الحقيقي وصل لإيران! شاهد كم وصلت درجات الحرارة

Written By admin on 2013/07/11

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com  - تعرّضت المناطق الجنوبية و الغربية من إيران خلال الأيام الماضية إلى موجة حرّ قاسية، حيثُ وصلت مستويات الحرارة إلى أرقام شديدة تجاوزت الـ50 درجة مئوية في الظل بعدّة مناطق في البلاد.

 

و رُغم إستمرار تأثيرات الموجة الحارّة على مناطق مُتعددة من البلاد، إلا ان الذروة تم تسجيلها يوم  9-7-2013 ، حيثُ بلغت الحرارة 51 درجة مئوية في كل من مدينة عبادان ، و مدينة مسجد سُليمان مع إرتفاع الحرارة ليلاً إلى 32 درجة مئوية.

 

مدينة عبادان غرب إيران جسلت 51 درجة مئوية في الظل

 

 

هذا و تُعتبر الوديان في مناطق جنوب و غرب إيران ، واحدة من أكثر المناطق حرارةً على وجه كوكب الأرض، أسوةً بـ وادي الموت في كاليفورنيا الأمريكية ، و مناطق الصحراء الكُبرى في أفريقيا.

 

و خلال هذه الأجواء الحارّة يُصبح من الصعب على الإنسان القيام بأي نشاط بشري، خاصة مع إنخفاض نسب الرُطوبة إلى أقل من 5% مما يزيد بشكل كبير من التعرُق و فقدان السوائل ، خاصة مع بدء شهر الصيام في كامل العالم الإسلامي.

 

و يتوقع ان يزحف هذا الحر تدريجياً نحو شبه الجزيرة العربية ، بحيث يطرأ المزيد من الإرتفاع على الحرارة في الرياض و مناطق شرق السعودية، مُتجاوزةً حاجز الـ45 درجة مئوية في العديد من المناطق الأسبوع القادم.

 

كيف يصوم المُسلمون في السويد التي يزيد فيها النهار عن 20 ساعة ؟

تحذير إلى كامل الجالية العربية في الصين!

بالصور: شاهد كيف تمكن الفلكي الفرنسي أن يصور هلال رمضان قبل الجميع ؟

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday