ماذا تعلم عن "العاصفة المثالية"؟

Written By admin on 2013/08/07

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

مشهد من فيلم هوليوود The Perfect Storm في العام 2000

 

موقع ArabiaWeather.com- تشكلت "العاصفة المثالية" في 28-10-1991 في الشمال الشرقي الأمريكي، نتيجة توفر الظروف الملائمة لتطورها والمُتمثلة ببقايا الإعصار "غريس" الذي كان يحتضر حينها، إضافة إلى وجود كتلة هوائية قطبية المنشأ وشديدة البرودة إلى الجنوب الشرقي من كندا بالتزامن مع وجود مُرتفع جوي صلب في وسط وشرق كندا، مما عمل على دفع تلك الكتلة الباردة بإتجاه الشمال الشرقي الأمريكي لتلتقي مع بقايا الإعصار "غريس" لتعيده إلى الحياة عن طريق الوقود المُتمثل بمياه غرب المحيط الأطلسي الدافئة والطبقات الجوية المتوسطة والعالية شديدة البرودة. وقد نتج عن ذلك توالف ما يُسمى بـ"العاصفة المثالية Perfect Storm" والتي جلبت فيضانات ساحلية لولايات نيويوك وماساشوستس وأمطاراً غزيرة فيضانية، بالإضافة لتساقط ثلجي كثيف على الجبال المجاورة وكذلك نشوء حالة أخرى سنتحدث عنها لاحقاً في هذا الطرح. وتُذكرنا هذه الأحداث بالإعصار ساندي الذي ضرب نيويورك في خريف 2012.

 

وبالعودة الى الارشيف نجد القليل القليل من الأعاصير والتي تضرب في نهاية أكتوبر جالبة معها الثلوج بالاضافة ألى الأمطار الطوفانية والرياح العاتية والدمار الى الشمال الشرقي الأمريكي. لعل ما يلمع في الذاكرة، هو توالف ما يسمى بـ"العاصفة المثالية Perfect Storm" والتي ضربت المناطق آنفة الذكر في نهاية أكتوبر من العام 1991، وكانت ولايتي ماساشوستس ونيويورك الأكثر تضرراً منها بخسارة مادية تجاوزت الـ200 مليون دولار في حينها ووقوع قرابة 40 ضحية في الكاريبي. أما مناطق الغرب الأوسط الامريكي مثل ويسكنسون وايوا ونيبراسكا فتأثرت مناطق واسعة منها (عكس ما نتج من ساندي) بعواصف ثلجية وجليدية طويلة الامد عُرفت بـ"عاصفة الهالويين Halloween Blizzard" والتي نتجت عن تسرب وتوضع هواء قطبي شديد البرودة الى تلك المناطق ومنعت بقايا الاعصار غريس من تقدمه شرقاً.

 

ومن الجدير بالذكر أن شغف العاصفة المثالية لم ينتهي عند الخبراء الجويين وهواة الطقس فحسب، بل قامت هوليوود بتجسيدها في فيلم من بطولة جورج كلوني في العام 2000، وسُمي أيضاً بـ"العاصفة المثالية The Perfect Storm"! وذلك عقب إصدار كتاب في العام 1997 يُشير إلى الخسارة الفادحة للسفينة التجارية Andrea Gail وطاقمها المكوّن من ستّة أشخاص، وقد أستعملت سفينة Lady Grace شقيقتها في الشكل بتصوير الفيلم المذكور.

 

 

شاهدوا الصور المُلتقطة للعاصفة المثالية..

 

 

 

 

---------------------------------------------------

 

للمزيد:

 

الإعصار ساندي يُغرق نيويورك!

أتاكاما.. أحد أجف وأبرد صحاري العالم!

متى يعود رمضان في فصل الشتاء؟

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday