"مشروبات الطاقة" تحصد ضحيتها الثانية في غضون ثلاثة أشهر .. هذه المرة في المدينة المنورة

Written By سنان خلف on 2014/03/20

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com – سنان خلف – هي الضحية الثانية في غضون ثلاثة أشهر، هذه المرة وافد مقيم من الجنسية البنغالية نُقل على عجل لإحدى المُستشفيات الخاصة في المدينة المُنورة بعد تسارعٍ شديد ألم به في ضربات القلب، كاشفاً للكوادر الطبية بأن آخر ما تناوله كان جرعة من "مشروب الطاقة" وماهي إلا لحظات حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وأفادت مصادر مُقربة أن البنغالي البالغ من العمر 46 عاماً قد بدأ يعاني من ضيق بالتنفس بعد دقائق من تناوله جرعة من مشروبات الطاقة، وأن الكوادر الطبية حاولت إنقاذ حياته إلا أنه فراق الحياة بعد فترة وجيزة من دخوله المشفى.

 

وكانت السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت قبل ثلاثة أشهر عن وفاة مواطن سعودي بعد تعرضه لجلطة أثر إقدامه على تناول كمياتٍ كبيرة من مشروب الطاقة.

 

يُذكر أن مجلس الوزراء السعودي كان قد أصدر توجيهاته بحظر الإعلانات الخاصة بمشروبات الطاقة ومنع توزيعها في المحافل الرياضية، كما وجه المجلس بالزام شركات توزيع وتصنيع مشروبات الطاقة بكتابة عبارات تحذيرية عليها من المخاطر التي تشكلها على الإنسان.

 

ومن المعرف أن مشروبات الطاقة غنية بمادة "الكافيين" وتعتبر من أبرز المشروبات المنبهة والتي تتسبب بتوقف القلب في بعض الأحيان والسكتة الدماغية في أحيانٍ اخرى ما يُسبب الوفاة .

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Fireworks on the 94th National Day in Riyadh (Video)94th National Day Celebrations for ChildrenLatest Updates: Tropical Storm Helene will develop into a hurricane tomorrow and move at full force towards the coast of South America, accompanied by massive amounts of rain and strong winds.Europe | Rainstorms expected in Spain, France and Portugal in the coming daysIn a rare phenomenon, heavy snow covers South AfricaScientific study: The development of the La Niña phenomenon and its association with the collapse of the stratospheric polar vortex during the winterYour guide to watching the fall night skySaudi Arabia Weather | Chances of rain in two regions on Wednesday, and dust expected in the eastNew EU Visa Waiver Scheme