مواطنون في الطفيلة : الجراد يأكُل الأخضر و اليابس في غرندل

Written By admin on 2013/03/14

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com – شكا مواطنون من بلدة غرندل التابعة للواء بصيرا جنوب الطفيلة (25 كيلومترا) اليوم الخميس، من انتشار أسراب من الجراد في مزارعهم وامام بيوتهم .

وقال المواطن محمود مطلق من غرندل لـــ (بترا) ان اسراب الجراد بدات بغزو بلدتهم صباح اليوم “لتأكل الأخضر واليابس” حسب قوله، مبديا قلقه من انتشار بؤر للجراد حول منزله وفي الشوارع والمزارع ، لتأكل ما تفتح من أشجار اللوزيات التي تكثر في البلدة بالإضافة الى مزروعات أخرى ، مهيبا بالجهات الرسمية التحرك للقضاء على هذه الحشرة الفتاكة .

 

وأضاف المواطن فرحان الرفوع انه شاهد بؤرا للجراد حول منزله وعلى الأشجار في بلدة غرندل ، وهذا يشكل خطرا على المزارع مع بداية فصل الربيع، مطالبا وزارة الزراعة بالتحرك لحماية مزارع بلدتهم من هذه الحشرة .

 

من جانبه أكد مدير زراعة لواء بصيرا المهندس حسين القطامين، بعد عودته من جولة في بلدة غرندل ومنطقة الخرارة المطلة على وادي عربة، ان الحشرة التي شاهدها سكان غرندل هي حشرة اليعسوب وليس الجراد ، وان حشرة اليعسوب تعتبر من الحشرات النافعة، كونها تتغذى على حشرات ضارة للإنسان، مثل المن والبعوض والذباب، مبينا ان هذه الحشرة تتكاثر في المسطحات المائية، التي تشكلت نتيجة لغزارة الأمطار في بداية الموسم الشتوي، وتكاثرت وشكلت أسرابا وبأعداد هائلة.

 

وأضاف اننا لم نكن نرى هذه الحشرة في السابق وذلك نتيجة لمواسم الجفاف التي مرت بها المنطقة الجنوبية على مدار عدة سنوات .

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday