موجة الحر تمتد إلى أجزاء واسعة من الجزائر ، وحرائق في بعض المناطق !

Written By admin on 2013/08/06

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع Arabiaweather.com - تشهد المناطق الصحراوية في جنوب الجزائر ومنذ فترة أجواء شديدة الحرارة سببت العديد من الاصابات والأضرار ، فيما امتد تأثير موجة الحر مؤخراً الى أجزاء واسعة من البلاد .

 

هذا ومع استمرار موجة الحر اندلعت عدة حرائق بعدة جهات من ولاية الشلف في شمال البلاد ، حيث أتت الحرائق على مساحات واسعة من الأشجار الصنوبرية والحراج ، وتركزت الحرائق في منطقة جبل بعمود .

تعاني الجزائر كل صيف من موجة حرائق في الغابات ، كان أعنفها بصيف عام 2007 ، كما يظهر من خلال الصورة الأرشيفية أعلاه

 


وقد تدخلت الجهات المعنية من أجل الحد من الخسائر والسيطرة على الحرائق ، كما تم إجلاء عائلات تقطن بالمنطقة ونقلهم الى مناطق أكثر أماناً .

 

هذا ويشار الى استمرار موجة الحر في  أجزاء واسعة من البلاد يوم الأربعاء "بما في ذلك العاصمة الجزائر" والسواحل وخاصة الشرقية . وسط استمرار تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ، مع ازدياد تأثر الأجزاء الشمالية من البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي من جنوب غرب أوروبا .

 

على أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في المناطق الساحلية والمرتفعات الشمالية والوسطى اعتباراً من يوم الخميس باذن الله .

 

بامكانم الاطلاع على درجات الحرارة المتوقعة خلال الخمسة أيام القادمة في المدن والبلدات الجزائرية من خلال الرابط التالي :

http://www.arabiaweather.com/Algeria/five/Algiers#.UgCz8qw9OjI

 

( صورة أرشيفية )


 شاهد أيضاً :

بالصور : تشكُل ظاهرة غريبة في سماء الصين ! فهل من تفسير منطقي ؟

عُلماء : الأرض نجت من كارثة مُحققة قبل أسبوعين !

بالصور : ظُهور خط أسود غريب من إحدى السُحُب يُثير حيرة عُلماء الطقس

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday