مُجدداً: درجات الحرارة إلى إرتفاع بدءاً من الأربعاء

Written By أيمن صوالحة on 2014/01/27

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- تتأثر المملكة نهار الإثنين بحالة من عدم الإستقرار الجوي في مُقدمة منخفض جوي سريع الحركة في طبقات الجو كافةً يتوقع أن يؤثر على المملكة إعتباراً من ساعات ليلة الاثنين-الثلاثاء ويستمر يوم الثلاثاء على شمال البلاد بشكل أساسي وأقل في وسطها.

 

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة إعتباراً من ليلة الإثنين-الثلاثاء بحيث تساوي مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من أواخر كانون ثانٍ (يبلغ مُعدّل العُظمى في أنحاء العاصمة بين 9.5-12 مئوية)، ويكون الطقس بارداً عموماً وخاصة في الجبال مع هبوب رياح جنوبية غربية تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل ملموس.

 

ويُتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله الليلة في شمال وأجزاء من وسط المملكة، إضافة إلى نواحي متفرقة من جبال الشراه واقليم العقبة والمنطقة الشرقية، وتُصحب كذلك بزخات من البرَد بمشيئة الله.

 

أما نهار الثلاثاء فتتركز الأمطار في شمال المملكة بشكل أساسي وذلك نتيجة التيارات الجنوبية الغربية في طبقات الجو كافة، والتي تعمل عادة على تركّز الهطولات شمالاً، في حين يكون التركيز اقل في وسط المملكة وتكون البلقاء ذات الحظ الأوفر.

 

وتُشير التوقعات الجوية إلى إرتفاع درجات الحرارة بصورة ملموسة مُجدداً إعتباراً من يوم الأربعاء وحتى اليوم الأول أو الثاني من شباط، في ظل إستقرار تام مُتوقع على الحالة الجوية، وذلك نتيجة تأثر المنطقة بمُرتفع جوي في طبقات الجو كافةً، في ظل تأثر مناطق "الضد" جوياً (شمال غرب إفريقيا و جنوب غرب أوروبا) بسلسلة من المنخفضات الجوية الشتوية ذات المنشأ القطبي.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | Moderate start to fall and indications of a significant rise in temperatures at this timeJordan | Temperatures below average on Saturday with the appearance of low cloudsThe season of sudden weather and temperature fluctuations is approaching. Will this pave the way for radical changes in the weather?Climate Report | Tropical Pacific Ocean Temperatures Move from Balance to Cooling, Harbinger of La Niña Growth Next FallDue to climate change, the period from June to August 2024 will be the hottest in the world in 175 years. Has the era of global boiling begun?A new small moon will orbit our planet in the next two monthsJordan | Relatively cold weather at night and in the early morning hours with the appearance of low clouds over the weekendAutumnal equinox next sundayVideo: Watch the first footage of the wreckage of the Titan submarine after it was found at the bottom of the ocean