هام: تسجيل درجة حرارة تاريخية في الولايات المُتحدة

Written By admin on 2013/07/02

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


 

موقع ArabiaWeather.com –عمر الدجاني- سطّرت منطقة وادي الموت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الأحد 30-6-2013 ، رقماً جديداً في تاريخ السجلات المناخية على مستوى كوكبنا ، و ذلك نظراً لتأثُر غرب الولايات المُتحدة بموجة حر شديدة راح ضحيتها إلى حد الان أكثر من 20 شخصاً.

 

و قد سجلت موازين الحرارة في المنطقة وصول درجة الحرارة نهاراً إلى 53.9 درجة مئوية في الظل ، و هي أعلى درجة حرارة مُسجلة في محطة جوية تابعة لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية WMO  خلال شهر يونيو/حزيران ، و هي مُساوية لأعلى درجة حرارة مُسجلة في الظل منذ العام 1913 ، حيثُ سجلت الحرارة حينها نفس الرقم!

 

حاجز الـ 53.9 درجة مئوية ، كانت قد تمت ملامسته عدّة مرّات في وادي الموت ، و ذلك خلال شهر يوليو/تموز ما بين العامين 1960 و 2007 ، و لكن ذلك لم يحدث أبداً خلال شهر يونيو/حزيران.

 

و رغم ان الرقم العالمي الأكبر من ناحية درجات الحرارة سيبقى 56.7 درجة مئوية في نفس المنطقة في يوليو/تموز من العام 1913 ، إلا أن هذا الرقم المُسجل جديداً هو مدعاة للثقة 100% حيثُ أنه سُجل في ظروف صحيحة لا شك فيها ، مما يُؤكد مرّة أخرى أن منطقة وادي الموت هي الأسوأ من ناحية ظروف الحياة الطبيعية على مستوى كامل الكوكب.

 

و توجد في الكرة الأرضية ، مناطق ضيقة قليلة تُشابه وادي الموت من ناحية هذه الحرارة التي لا توصف، فعلى سبيل المثال ، هُناك عدة أودية ضيقة ما بين الحدود الايرانية الباكستانية ، كما ان هناك عدّة مناطق في جنوب العراق و الكويت و أجزاء متفرقة من صحراء الربع الخالي ما بين الأراضي السعودية و الإماراتية.

 

هام : عدد كبير من الضحايا في غرب الولايات المُتحدة بسبب موجة الحر

بالصور : تعرف على أجمل بلد في أوروبا

رسم توضيحي رائع : متى سيعود رمضان ليطل علينا في فصل الشتاء ؟

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday