الجزائر: أحوال جوية مُضطربة ليلة الإثنين و منخفض جوي الثلاثاء .. اقرأوا التفاصيل

2013-03-03 2013-03-03T12:50:38Z
admin
admin

 

موقع ArabiaWeather.com – من المتوقع ان تتأثر مناطق الجزائر اعتباراً من ساعات ليلة الاثنين بأحوال جوية مُضطربة في مقدمة منحفض جوي محمل برطوبة من المحيط الاطلسي يؤثر يوم الثلاثاء على وسط و غرب البلاد وصولاً لمناطق صحراوية بعيدة في عمق الصحراء الجزائرية، كما يتنقل تأثير الجبهة الاطلسية نحو شرق البلاد ليلة الثلاثاء وصباح الاربعاء لكن بشكل أضعف، حيثُ تفقد الجبهة جزءاً من رطوبتها لدى مرورها فوق يابسة الجزائر.

 

كميات الهُطول المرافقة للحالة الجوية القادمة تعتبر وفيرة و معتبرة خاصة على ولايات الغرب و قد تُسبب حدوث الفيضانات و السيول في أجزاء من غرب البلاد، خاصة في الولايات الداخلية ذات الطبيعة الصحراوية او الجافة و التي تعتبر غير مهيأة لاستقبال كم كبير من الامطار خلال فترة زمنية قصيرة.

 

كما يحذر الموقع من شدة سرعة الرياح المثيرة للغبار و العواصف الرملية في الاجزاء الجنوبية و التي قد تمتد لتؤثر على اجزاء عدة في وسط و شمال البلاد.


الاثنين 4-3-2013 :
• تغطي السماء نهاراً كميات كبيرة من السُحُب على ارتفاعات مختلفة

• يبدأ تكاثف السحب تدريجياً بدءاً من جنوب غرب الاطلس الصحراوي مع ساعات الصباح المتأخرة و الظهيرة، و يبدأ بإذن الله هطول أمطار محلية تكون غزية أحياناً و تكون مصحوبة بالرعد.

• مع ساعات المساء و الليل يزحف الهطول تدريجياً نحو مناطق أخرى في وسط وشرق البلاد مع تركز الهطول على المناطق الداخلية و الجبال أكثر من السواحل، و يكون الهطول ذو طبيعة محلية و رعدية.
• الرياح تكون جنوبية عاتية على المناطق الصحراوية جنوب غرب البلاد، و على غرب الاطلس الصحراوي ، مما يعمل على هبوب عواصف رملية قوية قد يمتد تاثيرها ليصل أجواء مناطق في شمال البلاد.

 

الثلاثاء 5-3-2013:
• تبقى سماء البلاد مغطاة بالكامل بسُحُب على ارتفاعات مختلفة
• يتوقع هطول كميات معتبرة من الامطار في أجزاء واسعة من وسط و غرب الوطن صباحاً و ظُهراً بما في ذلك الاجزاء الغربية من الاطلس الصحراوي و بعض المناطق الصحراوية في جنوب غرب البلاد و تكون الامطار مترافقة مع حدوث الرعد.
• تنتقل الأمطار الرعدية ليلاً نحو أجزاء من  شرق البلاد لكن بحدة اقل.
• الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية غربية عاتية على مناطق واسعة من البلاد مما يعمل على اثارة الغبار و العواصف الرملية على مناطق واسعة من البلاد بحيث قد تمتد الاجواء المغبرة نحو بعض الاجزاء الشمالية.

 

يُحذر من :
1) خطر تشكل السيول و الفيضانات لاسيما في المناطق الداخلية و الصحراوية غرب وسط و غرب البلاد
2) خطر تشكل العواصف الرملية و انعدام مدى الرؤية الافقية في المناطق الصحراوية في الجنوب الجزائري الواسع

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.
See More
Related News
How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weather

How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weather

Distinctive weather events that occurred in Ramadan

Distinctive weather events that occurred in Ramadan

Saudi National Day 94.. Air shows in Riyadh

Saudi National Day 94.. Air shows in Riyadh

Saudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in Jeddah

Saudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in Jeddah