بالصور : مدينة " الليالي البيضاء" واحدة من أجمل مدن العالم !

2013-08-06 2013-08-06T07:27:51Z
admin
admin

 

 

موقع Arabiaweather.com - كنان نصر - سانت بطرسبرغ ، مدينة تقع في شمال غرب  روسيا ، بالتحديد ، الى الشرق من خليج فنلندا في بحر البلطيق . وكانت تعرف سابقاً باسم ليننغراد .

 

تبلغ مساحتها 606 كم مربع ، وتعتبر ثاني أكبر المدن الروسية ورابع أكبر مدن أوروبا ، ويقطنها 5028313  نسمة وفقاً لتعداد عام 2013 م .

 

 

تم تأسيس المدينة على يد القيصر بطرس الأكبرفي 27 مايو 1703 م  ومن هنا جاء اسمها ، وكانت عاصمة امبراطورية روسيا حتى عام 1918 م لتحل موسكو مكانها .

 

كثيراً ما توصف هذه المدينة بأنها المدينة الأكثر غربيةً في روسيا ، وكذلك فهي تعد أكثر مدينة" شمالية " ( توضعاً الى الشمال ) يفوق عدد سكانها مليون نسمة ! 

 

يتراوح ارتفاع  المدينة من 0 إلى 175.9 م عن سطح البحر ، حيث يتوضع الجزء الأكثر ارتفاعاً في جنوب المدينة .

 

 

أما عن مناخها فيصنف ضمن المناخ "  القاري الرطب " حيث يبلغ معدل درجة الحرارة العظمى في يوليو " أحر الأشهر " حوالي 23 درجة مئوية في حين يبلغ في " أبردها "وهو يناير حوالي -3 درجة مئوية . وخلال الفترة من شهر ديسمبر وحتى مارس هناك حوالي 118 يوم يكون فيه الغطاء الثلجي موجوداً ( كمعدل ) ، أما المعدل السنوي للأمطار فيبلغ 661 ملم سنوياً وتتوزع على مدار أشهر العام ويعتبر أغسطس هو أكثر الأشهر مطراً .

 

 

تعتبر سانت بطرسبرغ واحدة من أكثر مدن العالم جذباً للسياح ، فمن المعالم السياحية الشهيرة نذكر قصر "وينتر بالاس"  الذي يستقطب نحو 3.5 مليون سائح سنوياً . وكذلك هناك قلعة "بيتر & باول" والتى بنيت خلال فترة حكم الملك بيتر الثالث . وهناك الكثير من المعالم الرائعة منها متحف الارميتاج وهو أحد أشهر المتاحف العالمية و الذي كان المقر الشتوي للأسرة الملكية الحاكمة وغيره الكثير .

 

 

من الأسماء التي لقبت بها هذه المدينة ، اسم " مدينة الليالي البيضاء " في إشارة الى أن موقعها على خطوط عرض عليا جعلها تحظى بنهار طويل في فصل الصيف . كذلك من ألقابها فينيسيا الشمال - جوهرة تاج روسيا وغيرها ..

 

نترككم في الختام مع مجموعة إضافية من الصور :

 

 


 عاصمة خليجية تُسجل -5 مئوية ليلاً، تعرّف عليها!

بالفيديو و الصور : عاصفة بردية جُنونية و تراكُم 70 سنتيمتراً في نصف ساعة !

قريباً .. بشر يذهبون من دون عودة إلى المريخ !

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.
See More
Related News
How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weather

How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weather

Distinctive weather events that occurred in Ramadan

Distinctive weather events that occurred in Ramadan

Saudi National Day 94.. Air shows in Riyadh

Saudi National Day 94.. Air shows in Riyadh

Saudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in Jeddah

Saudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in Jeddah