خريطة الطقس – توقعات المنطقة العربية ليوم الاربعاء 17-4-2013

2013-04-16 2013-04-16T14:40:56Z
admin
admin

موقع ArabiaWeather.com  -عمر الدجاني- تُشير بيانات النماذج العددية المُختلفة إلى ان المنطقة العربية ستشهد الانظمة الجوية التالية يوم الاربعاء 17-4-2013:

 

بعد أن شهدت مناطق واسعة من السواحل الجزائرية و المغربية ضباباً كثيفاً لساعات طويلة ، يتوقع أن يتكرر تشكُل الضباب مُجدداً فجر و صباح الاربعاء ، و لكن على نطاق جُغرافي أقل نسبياً خاصة في المغرب.


و في غير هذا السياق ، يستمر سيطرة منطقة ضغط جوي مرتفع على كل من سواحل تونس و الجزائر و المغرب و ليبيا بحيث تبقى الاجواء مُستقرة بوجه عام.


القسم الجنوبي من جبال أطلس قد يشهد تشكُلاً للسُحُب الركامية الرعدية المُمطرة مساء الاربعاء ،كما تُغطي مناطق الصحراء الليبية كميات من السُحُب على ارتفاعات مختلفة و لكن قد يتخللها خلايا رعدية محدودة التأثير.


و يتحرك المُنخفض الجوي الحراري المتوضع فوق الصحراء الجزائرية الى الجنوب قليلاً ، بحيث تستمر الرياح النشطة المثيرة للغُبار بالدوران حوله مما يعمل على اثارة للغبار و الاتربة التي قد تمتد من الصحراء الجزائرية لتشمل مناطق بعض وسط و جنوب المملكة المغربية.


في شرق المُتوسط ، يستمر تأثير المُنخفض الجوي و الكتلة الهوائية الباردة المرافقة له على بلاد الشام و مصر ، لذا يستمر نشاط الرياح التي تُسبب ارتفاع الامواج و اضطراب البحر ، كما يتوقع حدوث اثارة للغُبار من البادية الاردنية باتجاه شمال الاراضي السعودية.

 

و يستمر بإذن الله هُطول الامطار على لبنان و القطاع الغربي من سوريا كما و تتساقط الثلوج على جبال لبنان العالية، و تمتد فُرصة هُطول بعض الامطار إلى مناطق شمال و وسط فلسطين و الاردن ، اضافة إلى أقصى شمال دلتا النيل في مصر و بعض سواحلها الشمالية.

 

و تبقى العوالق الغبارية و الاتربة بالسيطرة على اجواء العراق و لكنها تتركز في المناطق الجنوبية منها إضافة الى دولة الكويت حيث تكون الاجواء مغبرة.

 

في شبه الجزيرة العربية ، يستمر بإذن الله تشكل سُحُب رعدية على جنوب المناطق الوسطى و الشرقية من السعودية وصولاً إلى مرتفعات عسير و مرتفعات غرب جمهورية اليمن ، كما قد تطال بعض هذه السحب أجواء قطر و البحرين.


و تُسيطر العوالق الترابية و الغبار على أجواء العديد من مناطث شمال ووسط و شرق السعودية، في حين تضطرب مياه القسم الشمالي من البحر الاحمر بسبب نشاط الرياح القادمة من الشمال.

 

في الامارات و عُمان ، تسود اجواء حارة الى حارة جداً ، و تهب على المناطق الشمالية من دولة عمان رياح قد تُسبب اثارة للغُبار ، في حين تتواجد فرصة ضعيفة لتشكل سحب ركامية على جنوب جبال الحجر في عُمان.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.
See More
Related News
How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weather

How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weather

Distinctive weather events that occurred in Ramadan

Distinctive weather events that occurred in Ramadan

Rainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the week

Rainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the week

What is the tag and when does it start for the year 2024/1446?

What is the tag and when does it start for the year 2024/1446?