محرري أخبار طقس العرب

2013-11-25 2013-11-25T10:05:02Z

•    محمد الشاكر 

المُتنبئ الجوي محمد نبيل الشاكر هو ناشر موقع "طقس الأردن" الإلكتروني سابقاً و هو الآن المدير التنفيذي لموقع و شركة "طقس العرب" و عضو في مجلس إدارتها.

إكتسب محمد خبرة كبيرة في مجال المواقع الإلكترونية الخدماتية و خاصة التي تقدم الطقس و ذلك من خلال خبرته في موقع "طقس الأردن" الإلكتروني.

حقق موقع "طقس الأردن" بقيادة الشاكر نجاحاً باهراً و كبيراً خلال الست سنوات من عُمر الموقع، و إستحق الإشادة من عدد كبير من مُتابعي الموقع وفي مُقدمتهم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين –عاهل الأردن-.

و يحمل محمد الشاكر شهادات تنبؤات جوية و تنبؤات جوية عُليا و تنبؤات جوية للطيران من الكلية الملكية للإرصاد الجوية البريطانية و يُعتبر الشاكر أصغر خريجي الكلية البريطانية و التي تتبع وزارة الدفاع للمملكة المُتحدة.

 

 

•    أيمن صوالحة


 

يشغل د. أيمن منصب مُستشار أرصاد جوية في موقع و شركة "طقس العرب" و د. أيمن يتميز بدقة توقعاته الجوية و تحليلاته للخرائط و النماذج العددية.

إضافة إلى ذلك، يُسجّل للصوالحة إنشاء و إدارة أول شبكة رصد جوي أتوماتيكية في الأردن حيث قام و بتشغيل عدد من محطات الرصد الجوي الأتوماتيكية و التي ساهمت بشكل كبير في رفد قواعد البيانات الجوية بمعلومات جوية قيمة جداً.

 

•    عمر الدجاني


 

يشغل عُمر في موقع و شركة طقس العرب مديراً للتواصل الإجتماعي. عُمر يمتلك هواية في الأرصاد الجوية و الجُغرافيا منذ الصغر و لديه الرغبة الدائمة في متابعة الطقس حول العالم و من دون ملل! من واجبات الدجاني هو أنه يقوم بتجميع أخبار الطقس حول العالم و بالأخص في الوطن العربي، و تجميع الصور كذلك و نشر الأخبار الجوية التي تكون مُحررة داخل أروقة مركز "طقس العرب"، كما أن عُمر مسؤول عن صفحات التواصل الإجتماعي التابعة للشركة و عن أية خدمات جديدة بهذا الصدد.

 

•    سنان خلف

يعمل  سنان  في الموقع كمُحرر للأخبار الجوية و المنوعات حيثُ يقوم سنان بمتابعة تطور الحالات الجوية و إصدار التقارير أولاً بأول، و هو يُعتبر من هواة الطقس و الظواهر الطبيعية منذ الصغر.

•    حسن عبد الله

يشغل حسن منصب مستشار أرصاد جوية و مناخ للموقع و للشركة لمنطقة الخليج إضافة إلى التنبؤات الجوية مُتوسطة و طويلة المدى. و أيضاً حسن من مُحبي الطقس منذ الصغر حيث كان مهووساً في متابعة الطقس إضافة إلى قراءة العديد من الكتب الخاصة بفيزياء الجو و الغلاف الجوي. و يقوم بكتابة مواضيع شيّقة عن الطقس و فيزياء الغلاف الجوي و التوقعات الجوية مُتوسطة و بعيدة المدى و مناقشة الظواهر الجوية.

•    كنان نصر
يشغل كنان منصب مستشار أرصاد جوية و مناخ للموقع و للشركة لمنطقة لبنان و سوريا إضافة إلى التنبؤات الجوية مُتوسطة و طويلة المدى. أكتسب كنان خبرة جيدة في توقعات الطقس عبر البحث العلمي في الإنترنت خلال السنوات الماضية بشكل فردي و إلتحق مُؤخراً مع كادر الشركة ليكون مسؤولاً فيها عن مُراقبة توقعات النماذج العددية في بلاد الشام . 

 

•    أسامة الطريفي

أسامة هو أحد الكوادر البارزين في الموقع، وهو نشيط في مجال الأرصاد الجوية و مجالاتها، و يشرف على عملية إصدار النشرات الجوية للمواقع الإخبارية و قنوات التلفزة و المذياع،بالإضافة إلى المشاركة في إصدار التوقعات الجوية و متابعتها.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.
See More
Related News
Iraq | Early weather disturbances and warning of floods and rising water levels in these areas

Iraq | Early weather disturbances and warning of floods and rising water levels in these areas

Saudi National Day 94.. Air shows in Riyadh

Saudi National Day 94.. Air shows in Riyadh

Saudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in Jeddah

Saudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in Jeddah

Saudi Arabia | Areas covered by rain forecast during the weekend

Saudi Arabia | Areas covered by rain forecast during the weekend