مصر: أجواء مُغبرة و رياح عاتية يومي الجمعة و السبت.. شاهد تفاصيل الحالة الجوية المُتوقعة.

2013-03-20 2013-03-20T20:06:06Z
admin
admin

موقع ArabiaWeather.com - تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمقدمة منخفض جوي خماسيني يوم غداً الخميس 21 أذار و يبدأ تأثيره على مصر يومي الجمعة و السبت على شكل أجواء عاصفة و مُغبرة بمشيئة الله.

 

نهار غداً الخميس يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة و أجواء حارة نسبياً الدلتا و السواحل الشمالية و حارة في جنوب البلاد مع ظهور السحب العالية و المُتوسطة في المناطق الشمالية و الوسطى بما فيها القاهرة و من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة في القاهرة ما بين 29 -31 درجة مئوية و تهب رياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط في غرب البلاد مُثيرة للغُبار و تسبب بإرتفاع أمواج البحر في السواحل الشمالية الغربية أثناء النهار.

ليلاً تشتد سرعة الرياح لصبح قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً و تصل سرعة الهبات الى 80 كلم \ ساعة بالأخص في السواحل الشمالية و تهب عواصف رملية في سيناء و القاهرة و في أغلب المناطق الداخلية.

 

نهار الجمعة يزداد تأثير المُنخفض الجوي الخماسيني بحيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة و تكون الأجواء عاصفة و دافئة و مُغبرة نهاراً مع هبات رياح شديدة شمالية غربية تصل الى 90 كم \ ساعة في سيناء و السواحل الشمالية مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية جميع الأتحاء.

ليلاً تتكاثر الغيوم المُنخفضة في السواحل الشمالية لتصبح الأجواء غائمة جزئياً و باردة نسبياً في الدلتا و الساحل الشمالي مع إستمرار هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة مُثيرة للغُبار في سيناء و المناطق الشرقية للصعيد.

 

نهار السبت تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية بقليل و اجواء ربيعية و مُغبرة في الدلتا و الساحل الشمالي و دافئة في جنوب البلاد مع ظهور كميات من السحب المُنخفضة في السواحل الشمالية مع إستمرار الرياح الشنطة أثناء النهار مسببة إرتفاع في أمواج البحر في السواحل الشمالية و خليج السويس.

ليلاً تكون الأجواء غائمة جزئياً و باردة في سيناء و السواحل الشمالية و الدلتا مع إحتمالية لتشكل الضباب في الأجزاء الوسطى و الغربية من الساحل الشمالي.

 

حالة البحر يومي الجمعة و السبت تكون غير مناسبة للملاحة البحرية و النشاطات البحرية و الصيد في السواحل الشمالية و خليج السويس و سواحل البحر الأحمر بسبب الرياح الشديدة و إرتفاع أمواج البحر التي قد تصل الى 5 أمتار في الساحل الشمالي.

 

و للمزيد من توقعات مصر ساعة بساعة يرجى الدخول على الرابط التالي:http://www.arabiaweather.com/Egypt/hourly

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.
See More
Related News
How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weather

How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weather

Distinctive weather events that occurred in Ramadan

Distinctive weather events that occurred in Ramadan

Saudi National Day 94.. Air shows in Riyadh

Saudi National Day 94.. Air shows in Riyadh

Saudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in Jeddah

Saudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in Jeddah