5 أعوام على أضخم حريق في تاريخ الإمارات

Écrit par سنان خلف à la date de 2015/05/14

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقعArabiaweather.com  - قد يكون تاريخ 11-5-2010م قد مضى بشكلٍ إعتيادي لدى الكثيرين، لكنه تاريخُ سيبقى راسخاً في أذهان رجال الدفاع المدني في إمارة الشارقة خاصة وإمارات الدولة عامة، ففي ذلك اليوم إندلع ما وُصف بأنه أضخم حريقٍ سُجل في تاريخ الإمارات، وذلك عندما اندلعت النيران في معامل و مُستودعات "ناشونال" أكبر شركة لإنتاج الأصباغ في الدولة.

 

وبالعودة إلى ذلك اليوم فقد تلقت إدارة الدفاع المدني في إمارة الشارقة بلاغاً عند الساعة التاسعة والنصف من صباح ذلك اليوم يُفيدُ باندلاع الحريق هائل في مصنع أصباغ ناشونال، وفور تلقيها انتقلت إلى الموقع وحدات الدفاع المدني بالشارقة مدعومة بوحدات الشرطة المتمثلة في إدارة العمليات ووحدة الطوارئ والإسعاف والإنقاذ.

 

وأمام ضخامة الحريق وقوة الإنفجارات الهائلة الناتجة عن المواد الكيميائية المُستخدمة بعمليه التصنيع، تم التنسيق مع وحدات الدفاع المدني المساندة من أبوظبي ودبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، ليصل عدد رجال الدفاع المدني المُساهمين بإخماد الحريق إلى 250 شخص، إضافة إلى كوادر القوات المسلحة، كما تم طلب الدعم و المساندة من بلدية الشارقة من خلال أجهزتها ومُعداتها للمساعدة بالسيطرة على الحريق.

 

وكان الحريق قد بدأ بسيطاً لكنه سرعان ما انتشر ليأتي على معظم مستودعات شركة الأصباغ الوطنية نظراَ لطبيعة المواد المحترقة والمتمثلة أساساً في الأصباغ والمواد السائلة المستعملة لصناعة الأصباغ والتي تتسم بسرعة اشتعالها ونقلها السريع للحرارة .

 

المزيد

شاهد عائلة بريطانية تعرض فيديو قديم لحياتهم في أبوظبي عام 1957

طالبة إمارتية في رحلة استكشافية للقطب الجنوبي

مغامر فرنسي يتسلق برج خليفه بدبي في 6 ساعات

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

Naviguez sur le site officiel



Le monde en une semaine… La Lune moissonneuse orne le ciel et l’Europe se noie sous les eaux de crueArabie Saoudite | La date de début de la saison à Riyad est 2024Dernières mises à jour : Le tropical Helen se transforme demain en ouragan et se déplace de plein fouet vers les côtes de l'Amérique du Sud, accompagné d'énormes quantités de pluie et de vents violents.Europe | Des averses sont attendues en Espagne, en France et au Portugal dans les prochains joursC'est un phénomène rare... de fortes chutes de neige recouvrent l'Afrique du SudÉtude scientifique : Le développement du phénomène La Nina et son lien avec l'effondrement du vortex polaire stratosphérique au cours de l'hiverVotre guide pour suivre le ciel nocturne à l’automneLe nouveau système d’exemption de visa de l’UETout ce qu’il faut savoir sur le visa Schengen 2024