أجواء المملكة تتنوع بين ارتفاع وأمطار وغبار .. شاهد التفاصيل

Écrit par admin à la date de 2013/06/17

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع "ArabiaWeather.com" سنان خلف - من المتوقع بمشيئة أن يستمر نهار اليوم الاثنين 8 شعبان 1434هـ تركُز الرياح النشطة والمُثير للأتربة والغبار في المناطق الشرقية والوسطى ، أما على المُرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة فتكون الفُرصة مُتحاحة بمشيئة الله لتساقط زخات مُتفرقة من المطر.

 

نهار اليوم بمشيئة الله:

 

ترتفع درجات الحرارة في العديد من المناطق وتتجاوز الـ 40 درجة مئوية بقليل في مُختلف المناطق، في حين تتجاوز الأربعين درجة مئوية في بعض المناطق كمكة المكرمة و المدينة المُنورة و الدمام.

و يكون الطقس صيفياً حاراً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق.

و يُسيطر طقس مُغبر على أجزاء واسعة من المناطق الشرقية و الشمالية الشرقية أجزاء من المناطق الوسطى و لا يُستبعد أن تتشكل العواصف الرملية التي تؤدي إلى تدني و إنعدام مدى الرؤية الأفقية و زحف الرمال على الطُرقات في تلك المناطق.

كما و يُتوقع أن تتأثر المُرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية و الغربية من المملكة بالعوالق التُرابية و الغبار، و قد تؤدي أحياناً إلى تدني مدى الرؤية الأفقية في الطُرقات.

و تتكاثر كميات من السُحب فوق مُرتفعات عسير و جازان و تتهيأ الفرصة مع ساعات الظهيرة و العصر لأن تهطل زخات محلية من المطر بمشيئة الله في هذه المناطق رُبما يصحبها الرعد أحياناً عصراً.

الرياح تكون عُموماً شمالية إلى شمالية غربية نشطة السرعة فوق الشرقية و المناطق الشمالية الشرقية و أجزاء من المناطق الوسطى تؤدي إلى إضطراب البحر في الخليج العربي، في حين تنشط الرياح الغربية-الشمالية الغربية على طول المناطق الغربية من المملكة تدريجياً أثناء النهار.

و يُحذّر من:
1) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما إنعدامها فوق مُعظم الشرقية و المناطق الشمالية الشرقية و أجزاء من المناطق الوسطى نتيجة الغبار و العواصف الرملية.
2) خطر زحف الرمال على الطُرقات في الشرقية و المناطق الشمالية الشرقية و أجزاء من المناطق الوسطى.
3) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية الغربية.
4) خطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي في بعض المناطق نتيجة لازدياد نسبة الغبار في الأجواء.
5) خطر إضطراب البحر في الخليج العربي.

 

أما عن ساعات الليل:


يكون الطقس دافئاً في العديد من المناطق، و ترتفع نسبة الرطوبة في بعض المناطق الساحلية الغربية.

و يبقى الطقس مُغبراً في بعض الأجزاء الشرقية و الشمالية الشرقية و بعض المناطق الوسطى و قد يكون الطقس مُغبراً أيضاً في أجزاء من المناطق الجنوبية، مع إحتمالية لتدني مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون عُموماً مُتغيرة الأتجاه، و لكن تكون غربية نشطة السرعة في المناطق الغربية من المملكة، و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة في المناطق الشرقية المُطلّة على الخليج العربي، تنشط على فترات، و تُؤدي إلى إضطراب البحر في الخليج العربي.

 

-----------------

شاهد المزيد:

بالصور – تعرف على أعلى شلال في العالم

شاهد بالصور – الطبيعة الخلابة على سواحل سوريا

شاهد بالفيديو : كيف ينام رواد الفضاء في ظل انعدام الجاذبية ؟

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi