أحوال جوية غير مُستقرة وتحذيرات للعديد من المناطق!

Écrit par admin à la date de 2013/07/18

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com  - يبدو أن الأحوال الجوية الغير مستقرة والمُتمثلة بالرياح النشطة وموجات الغبار والعواصف الرملية ستزداد حدتها على مناطق واسعة من المملكة نهار اليوم الخميس 9 رمضان وحتى يوم السبت 11 رمضان و بشكل أقل يوم الأحد 12 رمضان، حيث تهب على المملكة نهار اليوم رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا على مناطق جنوب العراق و دولة الكويت ومناطق حفر الباطن في السعودية بالإضافة إلى المناطق الوسطى و مناطق العاصمة الرياض.

 

 

و يبدو أن الأجواء المُغبرة ستصبح أكثر حدة خلال اليوم و يومي الجمعة و السبت (9-11 رمضان) حيث ستزداد سرعات الرياح على مناطق حفر الباطن و المناطق الوسطى و العاصمة الرياض مع تشكل العواصف الرملية حيث لا يستبعد وصول الرياح إلى 60 كم في الساعة في بعض المناطق، و تنضم إلى القائمة المناطق الشرقية و مدينة الدمام خلال يومي السبت و الأحد، و لا يستبعد وصول بعض الأجواء المغبرة إلى المناطق الجنوبية و الصحراوية و الغربية.

 

 

ومن المتوقع أن تصل  سرعة الرياح  إلى ما يقارب 60 كم في الساعة في حفر الباطن، و 55 كم في الساعة في العاصمة الرياض، و ما يقارب 50 كم في الساعة في الدمام.

 

التحذيرات خلال فترة تأثير موجات الغبار:
1- شدة الرياح والتي قد تتجاوز سرعة الهبات المرافقة لها 60 كم / ساعة
2- شدة العواصف الرملية المُتكونة وتدني مدى الرؤية الأفقية مما قد يؤثر على بعض مظاهر الملاحة البحرية والجوية والبرية .
3- حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون

------------------

شاهد المزيد:

بالصور و الفيديو : نوع فريد من النمل يقوم بجمع العسل

بالصور : واحدة من أجمل المدن الجزائرية !

بالصور: مشاهد رائعة لظاهرة تلوُن العنب الجميلة

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi