أمطار الايام القادمة في السعودية .. حالة مطرية عابرة .. أم خطر حقيقي ؟!

Écrit par admin à la date de 2013/04/24

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com  - بدأ منذ عدة أيام تسرُب الرطوبة الاستوائية إلى شبه الجزيرة العربية ، و تحديداً إلى أجواء سلطنة عُمان ، التي سُرعان ما شهدت اضطرابات جوية عنيفة ، تمثلت في هُطول كميات كبيرة من الأمطار و تشكل السيول التي أحدثت بسُرعة خسائر في الأرواح و المُمتلكات على المستوى العام و الخاص.

 

التوقعات الجوية ، تُشير إلى أن السُحُب الرعدية المرافقة للاضطراب الجوي ، ستبدأ بالتوغل تدريجياً نحو الاراضي السُعودية اعتباراً من اليوم الاربعاء ، حيثُ يتوقع بمشيئة الله  تشكُل السُحُب الرعدية على أقصى جنوب المملكة قُرب الحدود مع سطنة عُمان و اليمن.

 

و لكن اعتباراً من يوم الخميس ، يتخذ الاضطراب الجوي منحاً جديداً ، بحيث تتوغل كميات أكبر من الرطوبة الاستوائية الى طبقات الجو فوق اراضي المملكة السعودية ، و ينتقل الاضطراب الجوي ليشمل مناطق واسعة من جنوب ووسط المملكة العربية السعودية بما في ذلك العاصمة الرياض، بحيث تتساقط أمطار رعدية في أنحاء كبيرة من المناطق الوسطى و الجنوبية ، و تكون الامطار غزيرة في بعض المناطق ، و مترافقة مع تساقط البرد و حدوث الرعواصف الرعدية ، التي قد يرافقها رياح هابطة تعمل على اثارة الرمال بشكل مفاجئ.

 

و يتوقع بمشيئة الله أن يزداد تأثُر المملكة بالاضطراب الجوي يومي الجُمعة و السبت و على مدى الاسبوع القادم، و يتوقع أن تتساقط الأمطار الرعدية بغزارة على مناطق واسعة من جنوب المملكة و المرتفعات الجنوبية الغربية ، و المناطق الوسطى و المناطق الغربية و ربما أجزاء من شرق المملكة.

 

و تكون الأمطار – بحسب بيانات النماذج العددية - مترافقة مع فعاليات جوية متطرفة في بعض المناطق ، مثل حُدوث العواصف الرعدية و الصواعق ، و تساقط البرد بأحجام كبيرة ، و تشكل السيول و ربما الفيضانات في بعض المناطق ، اضافة إلى هبوب رياح هابطة شديدة تعمل على اثارة العواصف الرملية بصورة مُفاجئة.

 

الحالة القادمة تستدعي من السُلطات و المواطنين في المملكة العربية السعودية ، أقصى درجات الحذر و الانتباه ، من المخاطر التي قد تنتج عن الاضطرابات الجوية ، و على رأسها تشكُل السيول و ربما الفيضانات في بعض المناطق ، اضافة غلى مخاطر تدني مدى الرؤية الافقية على الطرقات بسبب الرياح الهابطة المثيرة للغبار.

 

و يُنصح الاخوة المواطنون في السعودية ، بعدم تجاهُل التحذيرات الصادرة عن النشرات الجوية المُختلفة ، و الالتزام بالابتعاد عن مجاري السيول و الوديان أثناء تأثير الحالة الجوية، و القيادة بحذر في حال هُطول الامطار.

 

 

تابعوا معنا صور الأقمار الإصطناعية الخاصة بمركز ArabiaWeather الإقليمي لمنطقة الخليج العربي.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanQu'est-ce que le tag et quand commence-t-il pour 1446/2024 ?Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de Riyad