أمطار غزيرة في العقبة و الأجزاء الجنوبية من المملكة 9-11-2012

Écrit par admin à la date de 2012/11/09

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

امطار العقبة 9-11-2012

 

موقع"طقس العرب"الإلكتروني-عمر الدجاني--نتيجة لبداية تأثُر المملكة بمُنخفض جوي،تشهد مدينة العقبة و المناطق المُحيطة بها تساقُطاً غزيراً للأمطار الرعديةشملت المدينة بالإضافة إلى منـطقـة وادي اليـتم و جمرك العقبـة و أجزاء من((وادي عربـة)) و مطار الملك الحسين الدولـي و مناطق الريشة و رحمة.


و نظراً لوضع تضاريس العقبة الخاص يُحذر بعد تساقط المطر الان من تشكل السيول خاصة مع هطول الأمطار على الجبال ذات الطبيعة الصخرية المحيطة بالمدينة.

 

كما شهدت عدّة أجزاء من مُحافظتي الكرك و الطفيلة و مرتفعات الشراه تساقُط الأمطار بشكل غزير وسط حدوث العواصف الرعدية القوية و هطول البرد و ذلك بشكل واسع لأول مرة هذا الموسم،و سجلت محطة الرصد الجوي في البتراء هطول 12 مليمتراً.

 

و رغم تلبُد الأجواء بالغيوم في المناطق الشمالية و الوُسطى اقتصرت الهطولات على نقاط مطرية خفيفة وسط انخفاض ملموس على درجات الحرارة على عكس ما كان مُتوقعاً.

 

هذا و يُتوقع ان تتراجع حدة تأثير المُنخفض الجوي تدريجياً  نهار السبت مع بقاء الفُرصة مُهيأة لسقوط زخات مُتفرقة من المطر خاصة في شمال المملكة قد تكون مصحوبة بحدوث الرعد و غزيرة أحياناً .

 

و مع استمرار تحرُك المُنخفض الجوي نحو الشرق يتوقع أن يتزايد تأثُر المملكة بالمُنخفض الجوي مُجدداً اعتباراً من فجر الأحد،بحيث يتوقع أن يشتد هطول الأمطار في المناطق الشمالية و الوُسطى بحيث تكون غزيرة على فترات على ان يستمر التأثر بالمُنخفض الجوي حتى ساعات مساء الإثنين.

 

سيول البتراء 9-11-2012

حبات البرد في البتراء 9-11-2012

الأمطار الغزيرة في مطار العقبة

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi