أهم صورة في تاريخ البشرية

Écrit par admin à la date de 2013/06/02

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com – الكون مكان كبير جداً ، و نحن نتعرف على هذه الحقيقة في كل مرة ننظر فيها إلى السماء ليلاً و نرى الاف النجوم البعيدة في هذا المكان الغريب و الواسع.

 

و لكن الاعتقاد بأن  الكون كبير و المقدرة على رؤية ذلك من خلال صورة هما امران مُختلفان تماماً ، حيثُ يصف العلماء حجم الكون باستخدام أرقام كبيرة جداً ، تكاد تكون بلا معنى ، لذا يقل اهتمام و تفكير الناس بمثل هذه الامور.

 

و لكن لحسن الحظ ، هناك صورة التقطها بنو البشر ، كان لها صدى واسع على مستوى نظرة الانسان لهذا الكون و مدى اتساعه.

 

في سنة 1995 قام تسلكوب هابل الموجود بمدار حول الارض ، بتوجيه نظره إلى قطعة من السماء تكاد يكون مظلمة و فارغة تماماً و تكبيرها بصورة كبيرة، لتظهر المفاجأة ، أكثر من 3 الاف مجرة ، موجودة في مكان يظهر لنا بان فارغ.

 

تخيلوا ان كل مجرة ، تحتوي على مليارات النجوم ( مثل الشمس) ، و كل نجمة قد تحتوي حولها على نظام شمسي مليء بالكواكب ، كل ذلك ، في مكان يظهر لنا بأنه فارغ تماماً .

 

في 2003 ، عاد التلسكوب الكرّة ، لينظر إلى مكان يظهر بأنه فارغ في السماء مُجدداً ، لتظهر أكثر من 10.000 مجرة ، كل منها مليء بمليارات النجوم ، و حول كل نجمة توجد فرصة لتواجد نظام من الكواكب.

 

النظر إلى هذه الصورة ، يجعل الانسان يشعر بمدى صغره ، و مدى صغر مشاكله ، و متى دناءة الاسباب التي تؤدي إلى ارتكابه للجرائم و فعل السوء على هذه الارض الصغيرة ، و التي تكاد تكون غير موجودة في هذا الكون الواسع.

 

كل واحدة من هذه الاضواء في الصورة هي مجرة ، تحتوي على مليارات النجوم ، مثل شمسنا التي نراها كل يوم.

 

اكتشاف علمي هائل :جزء من جثة أنثى ماموث ينبض بالحياة بعد 15.000 عاماً

فيديو جديد : صراع البقاء في عالم البحار ..مئات الدلافين تفر هرباً من الموت

صورة من كوكب المريخ تُحدث ضجة كبيرة على الانترنت

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanUne tempête de pluie et de fortes quantités de pluie attendent dans le sud de l'Europe à la fin de la semaineQu'est-ce que le tag et quand commence-t-il pour 1446/2024 ?Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?