إطلاق تطبيق يقي من مخاطر الحوادث المرورية في أبوظبي

Écrit par رامي عبيد à la date de 2015/05/11

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com - حفاظاً على سلامة الاطفال في سيارات الاجرة من مخاطر الحوادث المرورية، أطلقت هيئة الصحة ودائرة النقل ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي، تطبيق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة.

 

وتهدف هذه المبادرة إلى التقليص قدر الإمكان من عدد الوفيات، حيث تعتبر الإصابات بسبب الحوادث المرورية،السبب الثاني للوفيات من جهة، والسبب الثاني لفقدان نوعية الحياة الصحية من جهةٍ أخرى،وبحسب الإحصائيات التي قامت بها الهيئة، فإن نسبة الوفيات بسبب حوادث الطرق وصلت إلى 12% من مجموع الوفيات بشكلٍ عام ، وبنسبة 59% من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات في إمارة أبوظبي.  

 

وتشير الإحصائيات أيضاً ، بان الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق تشكل نسبة 60% من الحوادث بين الاطفال، وهي تعتبر نسبة مرتفعة مقارنة بغيرها من أسباب الوفاة، كحالات التسمم والغرق  والسقوط من المرتفعات.

 

وتهدف المبادرة إلى تدريب سائقي الاجرة لتاهليهم وتدريبهم على أسس فك وتركيب مقاعد السلامة واهميتها لحماية الاطفال، وخفض نسب الوفيات. 

 

وبحسب بحوث ودراسات، فان حادث تصادم بمعدل 50 كيلومتراً في الساعة، يعادل بقوته سقوط من مبنى بثلاثة طوابق، لذلك حزام الامان مهم للأطفال لحمايتهم من مثل هكذا إصابات قد تودي بحياتهم.

 

شاهد أيضاً : 

 

أقوى صاعقة تم رصدها في سماء الوطن العربي خلال الأسبوع الحالي  

 

أُم صينية تُحذر: هذا ما فعله كلبُنا المدلل بطفلي الرضيع 

 

تقنية جديدة للحصول على الكهرباء بعيدا عن الطرق التقليدية 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Le monde en une semaine… La Lune moissonneuse orne le ciel et l’Europe se noie sous les eaux de crueArabie Saoudite | La date de début de la saison à Riyad est 2024C'est un phénomène rare... de fortes chutes de neige recouvrent l'Afrique du SudÉtude scientifique : Le développement du phénomène La Nina et son lien avec l'effondrement du vortex polaire stratosphérique au cours de l'hiverVotre guide pour suivre le ciel nocturne à l’automneLe nouveau système d’exemption de visa de l’UETout ce qu’il faut savoir sur le visa Schengen 2024À l'automne... une atmosphère plus proche de l'hiver pénètre dans plusieurs régions d'Europe, accompagnée d'une masse d'air chaud se précipitant vers la Méditerranée orientale.Suppléments nutritionnels : augmentent-ils vraiment les niveaux d’énergie de votre corps ?