إيبولا يقتل أكثر من 2400 شخص غرب إفريقيا

Écrit par ديانا الحموري à la date de 2014/09/13

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- تجاوز عدد ضحايا الإصابة بفيروس إيبولا 2400 وفاة و4784 إصابة في غرب أفريقيا، بحسب منظمة الصحة العالمية، وحذرت المنظمة من أن احتواء تفشي الوباء بات خارج قدرة السلطات الصحية في الدول التي ينتشر فيها.

 

وتوقعت مديرة منظمة الصحة العالمية "مارغريت تشان" أن يكون عدد الوفيات أكبر من هذا الرقم بكثير، إلا أنها لم تحدد إن كانت هذه الأرقام تشمل نيجيريا إضافة إلى الدول التي يتفشى فيها الوباء في غرب إفريقيا، وهي غينيا وسيراليون وليبيريا.

 

وذكرت أن عدد الإصابات بالفيروس القاتل يتزايد بسرعة تفوق قدرة السلطات على احتواء المرض، ودعت إلى مساندة دولية لإيفاد طواقم رعاية صحية ومستلزمات طبية ومساعدات لغينيا وليبيريا وسيراليون أكثر الدول تأثراً بالمرض.

 

وأكدت تشان الحاجة إلى مزيد من العاملين الدوليين في مجال الصحة لمكافحة فيروس إيبولا في غرب أفريقيا، وقالت "لو كنا سنخوض حربا ضد إيبولا فنحن بحاجة إلى الموارد اللازمة للقتال".

 

كما رحبت تشان بإعلان كوبا إرسال 165 من الأطباء والممرضين واختصاصيي العدوى إلى سيراليون لمدة ستة أشهر.

 

يشار إلى أن نحو 170 من العاملين الدوليين في قطاع الصحة يعملون في غينيا وليبيريا وسيراليون، وهي الدول التي يتفشى فيها الوباء.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiantsArabie Saoudite | Fête nationale 1446, jour férié pour les salariés de tous secteurs et les étudiants