الأحد : شرارة الإنطلاق لأسبوع مليء بالأمطار والعواصف الرعدية على بعض مناطق السعودية

Écrit par عمر الدجاني à la date de 2014/03/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

للنشر عبر حساب واتساب، انسخ الرابط التالي : http://bit.ly/1ffbtjr

 

موقع ArabiaWeather.com- عمر الدجاني- بدأ مع ساعات نهار السبت تساقُط زخات محليّة من الأمطار مترافقة مع حُدوث الرعد في أجزاء من منطقتي تبوك والجوف و ذلك جراء بداية التأثُر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، و لكن هذه الهُطولات المحليّة ما هي إلا شرارة الإنطلاق لموجة قويّة من الأمطار اعتباراً من الأحد سيطال تأثيرها عدداً من مناطق السعودية بحيث تبدأ من الشمال بقوّة و من ثم تفقد قوّتها تدريجياً مع امتدادها لأجزاء أخرى من البلاد.

 

الأحد:

خارطة توضح توقعات هُطول الأمطار ليوم الأحد 8-5-1435هـ

 

تتأثر المناطق الشمالية الغربية من المملكة تدريجياً بحالة قويّة من عدم الاستقرار الجوي، و يستمر بمشيئة الله تشكُل سُحُب ركامية على منطقة تبوك بأجزائها الداخلية والساحلية، ومنطقة الجوف بحيث تهطُل زخات من المطر، تكون غزيرة أحياناً و مترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقُط زخات البرد في أجزاء محدودة،إضافة إلى الرياح الهابطة المثيرة للغبار.

 

مع ساعات المساء والليل يشتد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، و ينتظم الهُطول المطري في تبوك والجوف، و تكون الأمطار غزيرة أحياناً و مترافقة مع حدوث الرعد وتساقُط زخات من البرد، كما يمتدّ تأثير الأمطار الرعدية إلى أجزاء من مناطق حائل والمدينة المنورة ومنطقة الحدود الشمالية.

 

الرياح في تبوك تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة وتثير الغبار في بعض المناطق، في حين تكون الرياح جنوبية بشكل عام على أغلب مناطق وسط البلاد بحيث تعمل على رفع الحرارة و لإثارة الغبار و الأتربة خاصة في القصيم و شمال شرق المملكة و على طريق الرياض – مكة المُكرمة.

توقعات الرياح ليوم الأحد 8-5-1435 هـ

و يُحذر من:

 

الإثنين:

الأمطار تتحرك نحو الجنوب نهار الإثنين

 

يستمر تأثر مناطق شمال المملكة بحالة قوّية من عدم الاستقرار الجوي، و تتحرك كُتلة السُحُب الماطرة بشكل بطيء نحو الجنوب.

 

و تتساقُط الأمطار بمشيئة الله في أجزاء من تبوك والجوف و المدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية و أجزاء من القصيم، و تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقُط زخات من البرد.

 

كما تتكاثر السُحُب الرعدية في مرتفعات مكّة والطائف و أبها والباحة و أجزاء من غرب منطقة الرياض بحيث تتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر.

 

الرياح تكون جنوبية نشطة السرعة على أغلب مناطق وسط البلاد، بحيث تثير الغبار والأتربة، كما تكون غربية معتدلة إلى نشطة السُرعة على أقصى شمال البلاد.

 

إضافة إلى ذلك تهب رياح قويّة على محافظة جدة تعمل على ارتفاع أمواج البحر و إثارة الغبار.

و يُحذر من:

الثلاثاء:

تستمر رحلة السُحُب الركامية الرعدية نحو الجنوب و لكنها تفقد شيئاً من قوّتها، بحيث تتركز فرصة هُطول زخات من الأمطار قد يصحبها الرعد أحياناً في أجزاء من حائل والقصيم، و أجزاء محدودة من منطقة الرياض قد تطال العاصمة، و شمال شرق السعودية، و أجزاء من جنوبها الغربي.

 

تحسُن فرصة هُطول زخات من الأمطار في الرياض عن التحديثات السابقة خلال النصف الثاني من الأسبوع

أجزاء من منطقة الرياض تتراجع حدّة ورقعة الأمطار يوم الثلاثاء، لكن فرصة الهُطول قد تطال أجزاء من منطقة الرياض

 

تُشير تحديثات النماذج العددية المُشغلة لدى مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجويّة إلى تحسُن فرص الأمطار في أجزاء من منطقة الرياض على شكل زخات محلية من الأمطار قد يصحبها الرعد أحياناً، من الثلاثاء حتّى الخميس. و لكنها تبقى فُرصة لا يُمكن مُقارنتها بما يتوقّع حدوثه في شمال البلاد يومي الأحد والإثنين.

 

موجة برد تؤثر على شمال البلاد اعتباراً من منتصف الأسبوع

و تُشير التوقعات إلى أن المناطق الشمالية من البلاد ستشهد انخفاضاَ واضحاً في درجات الحرارة اعتباراً من منتصف الأسبوع الحالي في حدث يُعد تجسيداً لموسم " بياع الخبل عباته" بحيث يُتوقّع أن تنخفض درجات الحرارة العُظمى بمقدار 10 درجات أو أكثر، في مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، و يطال الانخفاض بشكل أضعف باقي مناطق المملكة مع نهاية الأسبوع.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | Orages accompagnés de pluie et d'averses de grêle dans certaines parties d'Asir et d'Al-BahaArabie Saoudite | La pluie sera présente lors des célébrations de la 94e fête nationale saoudienne. Cela inclura-t-il votre région ?Une condition tropicale est surveillée pour les prochains jours dans le golfe du Mexique, avec l'espoir qu'elle se transformera en un violent ouragan qui frappera la côte sud des États-Unis d'Amérique en fin de semaine.13 animaux qui prédisent la météoFête nationale 94.. Un avertissement officiel contre les « interdictions » d’utiliser le drapeau saoudienImportant - Méditerranée | Un fort état pluvieux se formera demain lundi au large de la Libye. Se transformera-t-il plus tard en tempête méditerranéenne ?Le monde en une semaine… La Lune moissonneuse orne le ciel et l’Europe se noie sous les eaux de crueDépression saisonnière... les aliments les plus importants pour éviter ses symptômesPrédire la saison des pluies en utilisant du sel la nuit de l'équinoxe d'automne. Comment ça se passe ?