الأحد : منخفض جوي بمسار خماسيني و أجواء دافئة جداً نهاراً

Écrit par admin à la date de 2013/03/02

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com  - تُشير بيانات النماذج العددية المُختلفة إلى أن المملكة ستتأثر بامتداد لمنخفض جوي ذو مسار خماسيني ومصحوب بكتلة هوائية دافئة نهاراً وغير اعتيادية بالنسبة لهذا الوقت من العام.
 
لذا يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة بحيث تتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 12 درجة مئوية وربما أكثر في أجزاء من الأغوار الجنوبية. حيثُ يتوقع ان تصل درجات الحرارة إلى منتصف العشرينيات مئوية في العاصمة عمّان و إلى 30 مئوية في خليج العقبة.

وتتحول الأجواء دافئة جداً ومُغبرة على فترات في أغلب المناطق. في حين تكون حارة نسبياً في خليج العقبة، وحارة في الأغوار ومنطقة البحر الميت.

وتغطي السماء كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية.وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية، نشطة السرعة ومُثيرة للغبار في كافة المناطق. تتحول عصراً ومساءً لتصبح غربية مُعتدلة السرعة وتستمر مُثيرة للغبار في مناطق واسعة من المملكة.

و يُحذّر من:
خطر تدني (وربما إنعدام) مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق وخاصة البادية والطرق الصحراوية نتيجة الغبار المُثار والمُصاحب للرياح النشطة.

ليلاً:

تنخفض درجات الحرارة مع مرور ساعات الليل بصورة كبيرة مقارنةً مع ساعات النهار بدءاً من المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى، ثم باقي المناطق. كما وترتفع نسب الرطوبة بشكل ملحوظ ليلاً.

بحيث تتحول الأجواء تدريجياً الى باردة نسبياً في أغلب المناطق، وباردة في الجبال العالية. مع بقائها مُغبرة على فترات.

وتظهر كميات مُتفاوتة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة.وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة. تنشط أحياناً في الجبال.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi